أحمد مراد : أحمد عز وكريم عبد العزيز لم يتدخلا في حجم شخصيات "كيرة والجن" | اخبار 24 ساعة ترفيه | اخبار 24 ساعة ترفيه
اخبار الفن والمشاهير

أحمد مراد : أحمد عز وكريم عبد العزيز لم يتدخلا في حجم شخصيات “كيرة والجن” | اخبار 24 ساعة ترفيه

على مدى 5 سنوات، أطلق الروائي والسيناريست أحمد مراد، والمخرج مروان حامد، لقب الرواية المستحيلة على العمل الذي تحول لاحقا إلى فيلم “كيرة والجن”، ويعرض حاليا بنجاح كبير في السينما.

وقال أحمد مراد خلال حواره مع الإعلامي خيري رمضان والإعلامية كريمة عوض ببرنامج “حديث القاهرة” المذاع عبر قناة القاهرة والناس : تنفيذ الفيلم كان قرارا جريئا جدا من المنتج، بالنظر إلى أن القصة تدور في مصر قبل 100 عام، ووصول زمن الفيلم إلى 3 ساعات، الأمر الذي يتطلب تكاليف مرعبة.

نرشح لك – رسميا .. زواج جينيفر لوبيز وبين أفليك بعد 20 عاما على خطبتهما الأولى

وأضاف : كانت مهمتي هي وزن الدراما، ولم أفكر في أي شيء آخر، وهو نفس الأمر وأنا أكتب الرواية ولا أفكر بمن سيمثلها أو إذا كانت ستتحول إلى عمل تمثيلي.

طالع أيضا – 5 أسباب تدفعك لمشاهدة “وش وضهر” … موقع التصوير وواقعية الأبطال

ويعتبر فيلم “كيرة والجن” من أضخم الأفلام التي تكلفت إنتاجياً في تاريخ السينما المصرية حيث تكلف نحو 104 ملايين جنيه، وهو من تأليف أحمد مراد، إخراج مروان حامد، ويشارك فى بطولته إلى جانب كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري، نخبة من أبرز نجوم التمثيل مثل سيد رجب، إياد نصار، أحمد مالك، رزان جمّال، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول وتامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف.

العمل يرصد حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة مارس 1919، إذ يتناول واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال والحرية.

Related Posts

1 of 405