الصفقة التي أدخلت الخيانة إلى كرة القدم ... كل ما تود معرفته عن فيلم The Figo Affair: The Switch that Modified Soccer | اخبار 24 ساعة ترفيه | اخبار 24 ساعة ترفيه
اخبار الفن والمشاهير

الصفقة التي أدخلت الخيانة إلى كرة القدم … كل ما تود معرفته عن فيلم The Figo Affair: The Switch that Modified Soccer | اخبار 24 ساعة ترفيه

#اخبار_الفن #اخبار_المشاهير #الفن #24ساعة_ترفيه

طرحت منصة نتفليكس مؤخرا الفيلم الوثائقي ” The Figo Affair: The Switch that Modified Soccer”، الذي يتناول صفقة انتقال البرتغالي لويس فيجو من برشلونة إلى ريال مدريد عام 2000.

الفيلم من إخراج الثنائي بين نيكولاس ودافيد تريهورن اللذان سبق لهما تقديم فيلم ” Pelé” الذي تناول قصة أبرز 12 عاما في مسيرة أسطورة الكرة البرازيلية بيليه، حين حقق 3 بطولات كأس عالم مع منتخب البرازيل.

نرشح لك- مصطفى كامل: سأطعم 10 مساكين كفارة الترشح على منصب نقيب الموسيقيين

شهدت تلك الفترة تغييرا كبيرا في الكرة الإسبانية، إدارة جديدة لنادي برشلونة، إدارة جديدة لنادي ريال مدريد، وفي اليوم الأول لكلا الرئيسين بدأت عملية انتقال نجم كتالونيا المفضل الذي قضى 5 مواسم بقميص البلوجرانا، إلى صفوف الخصم التاريخي ونادي العاصمة الملكي، ليصبح يوم 24 يوليو 2000 تاريخا لا ينسى لجماهير الفريقين.

فيلم The Figo Affair: The Switch that Modified Soccer (قضية فيجو: الانتقال الذي غير كرة القدم)، لا يناقش حياة لويس فيجو ولا يوثق رحلته كأحد أنجح اللاعبين في تاريخ البرتغال وأوروبا، ويركز فقط على ما حدث في صفقة الانتقال المثيرة للجدل.

من يحكي القصة في الفيلم؟

يتحدث عن الصفقة عدة أطراف ارتبطت بها، ومنهم لويس فيجو، خوان جاسبارت رئيس نادي برشلونة وقت اتمام الصفقة، فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد في عام 2000 وحاليا، بيب جوارديولا، لاعب برشلونة السابق وصديق فيجو الذي حاول إقناعه بالتراجع عن الانتقال لريال مدريد.

تضم قائمة المشاركين في الفيلم كذلك، جوزيه فيليكس دياز، وكيل أعمال فيجو الذي دبر الصفقة مع فلورنتينو بيريز، وكذلك جوزيه رامون دي لا مورينا، الصحفي الإسباني الشهير الذي أعلن اعتزام بيريز التعاقد مع فيجو، ولعب دورا هاما في اتمام الصفقة بسبب كونه مقربا من فلورنتينو بيريز.

كما يحكي لاعبين ريال مدريد في ذلك التوقيت؛ روبيرتو كارلوس، خورخي فالدانو، فيرناندو هييرو، ذكرياتهم مع انتقال فيجو للعب معهم بعد أن كان خصمهم الأبرز.

كيف انتقل لويس فيجو من برشلونة إلى ريال مدريد؟

مع نهاية موسم 1999/2000، كان لويس فيجو يشعر بالغضب من تعامل إدارة برشلونة معه والمماطلة في تجديد عقده، وهو ما وصل إلى مسامع فلورنتينو بيريز الذي كان يسعى للوصول إلى رئاسة نادي ريال مدريد لأول مرة.

وقع فلورنتينو بيريز عقدا مبدئيا مع وكيل أعمال لويس فيجو يقضى بانتقال الأخير إلى صفوف ريال مدريد في حال فوزه في الانتخابات، مقابل دفع الشرط الجزائي الموجود في عقده مع برشلونة، وفي حال تراجع فيجو عن قراره، يدفع 30 مليون يورو تعويضا لنادي ريال مدريد، أما لو خسر بيريز الانتخابات، فيحق للاعب البرتغالي الاحتفاظ بمبلغ 3 مليون يورو حصل عليها من بيريز مقابل توقيع العقد.

سرب بيريز الخبر عن طريق أحد أصدقائه الصحفيين، ليخرج فيجو في حوار صحفي مع صحيفة سبورت الكتالونية أكد فيه عدم صحة الأنباء التي ربطته بريال مدريد، وأن جماهير فريقه يمكنها توقع رؤيته بقميص برشلونة في الموسم المقبل.

أخبار 24 ساعة ترفيه موقع اخباري يهتم بأخر اخبار الفن والمشاهير نرصد اخر الاصدارات الفنية ونحللها. نتابع اخبار شبكة نتفليكس وننشر عن احدث الاصدارات التي تقدمها Netflix .  نهتم بالموسيقى والفن العالمي ونقدم اخر اخبار فرق البوب الكورية BTS ونقدم كلمات الاغاني مكتوبة, وحظك اليوم.

Related Posts

1 of 415