للأجيال الجديدة... من هو حسن أبو السعود الذي تنمرت عليه شيرين عبد الوهاب | اخبار 24 ساعة ترفيه | اخبار 24 ساعة ترفيه
اخبار الفن والمشاهير

للأجيال الجديدة… من هو حسن أبو السعود الذي تنمرت عليه شيرين عبد الوهاب | اخبار 24 ساعة ترفيه

عاد اسم الموسيقار الراحل حسن أبو السعود من جديد على الساحة الفنية رغم وفاته منذ 15 عاما، والسبب في ذلك سخرية النجمة شيرين عبد الوهاب من زيادة وزنها بتشبيه نفسها به.

وفي مداخلة شيرين عبدالوهاب الطويلة مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج “كلمة أخيرة”، التي استمرت لمدة 40 دقيقة، تحدثت فيها عن أزمتها مع طليقها حسام حبيب، وقالت: “أنا كنت زي البدر ولما عاشرته بقيت شبه حسن أبوالسعود”، وهذا التصريح استوجب بيان رسمي من أسرة الراحل لاستنكار التصريحات. اقرأ التفاصيل

بدأ مشواره كعازف أوكورديون، وبعدها سافر إلى اليابان مع فرقة رضا، وهناك تعلم فن الموسيقى على يد معلم ياباني، وعاد ليصبح من أشهر الملحنين المصريين.

عمل حسن أبوالسعود في بدايته عازفا بفرقة “ثلاثي أضواء المسرح”، ولاحظ الضيف أحمد حب حسن أبو السعود للتأليف الموسيقي، وشجعه على ذلك ومنحه فرصة تأليف موسيقى أول مسرحية يقوم الضيف بإخراجها واستغلها الموسيقار الراحل، لتصل إجمالى أعماله الفنية 1500 لحن، ووضع الموسيقى التصويرية لـ85 فيلما سينمائيا، ومن بينهم مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” وفيلم “العار” و”حنفي الأبهة” وفيلم “الكيف” ومسلسل “أهالينا” التي حصل على اللحن فيما بعد الكينج محمد منير لتصبح أغنية “بالحظ وبالصدف”.

وقدم أيضا أبو السعود الموسيقى التصويرية لفيلم “سلام يا صاحبي” و”شادر السمك” و”بطل من ورق”.

بدأ حسن أبو السعود مشواره في التلحين مع النجم أحمد عدوية بأغنيته الخالدة “يا بنت السلطان”، ثم قدم ألحانا لمطربين كبار مثل “أنت وأنا” و”اتهمتك” لأصالة، و”دعوة فرح” و”لسه بتسألي” و”ولو بتحب” وبتحبيه” لهاني شاكر، و”آسف حبيبتي” لراغب علامة، و”أصعب حب” لخالد عجاج، و”يالي ماشي” و”لو بعتني” و”الشوك” لبهاء سلطان.

Related Posts

1 of 415