محمد دياب : تصوير الأجانب في مصر استثمار مباشر يضخ مليارات وليس رفاهية | اخبار 24 ساعة ترفيه | اخبار 24 ساعة ترفيه
اخبار الفن والمشاهير

محمد دياب : تصوير الأجانب في مصر استثمار مباشر يضخ مليارات وليس رفاهية | اخبار 24 ساعة ترفيه

أشاد المخرج محمد دياب بإجراءات وتوصيات وزارة السياحة، تمهيداً لمشروع قرار بعد العرض على مجلس الوزراء يتعلق بعدد من التوصيات والإجراءات لتنشيط السياحة لاعتمادها، أبرزها ما يتعلق بقواعد التصوير في الأماكن العامة، وتأثير ذلك على صناعة السينما.

وقال دياب خلال مداخلة مع برنامج “كلمة أخيرة”، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON : سعيد جداً واهتمام مجلس الوزراء بذلك يعكس أهمية الخطوة لأن هذه المشكلة كانت كبيرة بالنسبة للسينمائيين، “وكنا بناهد فيها بقالنا سنين إنها محتاجة قرار سياسي”.

نرشح لك – “فتحتوا نفسي” .. ميرهان حسين تفتح باب التقدم للزواج منها بسبب جينيفر لوبيز وبين أفليك

ولفت دياب إلى أن أحد أهم العقبات التي كانت تواجهه كمخرج في الأعمال السينمائية هي وجود الريبة والشك في وقت استخراج وإتمام الإجراءات لأي تصوير خارجي، مضيفا : “زينا زي البلوجر الأجانب، حب البلد في قلوب ناس كتيرة بس مالوش علاقة بالتصوير، وكثير من كبار المخرجين العالميين عاوزين يصوروا مصر الجميلة بآثارها وأركانها في الحلمية ومصر القبطية والأماكن الشعبية، هذا هو جمال مصر والناس دي هتقرا الجمال بتاع مصر بعين تانية”.

طالع أيضا – باد بوي ومكالمة سحرية..10 تشابهات بين فيلم “بحبك” وفيلم “عمر وسلمى”

وتابع : “أنا بحب بلدي زي ماهيا، بقدمها بشعبيتها وكل عناصر جمالها”، وأتمنى التعامل مع التصوير الأجنبي كاستثمار مباشر يدر على الدولة عائدا كبيرا يتجاوز 3 مليارات من الجنيهات وليس كرفاهية”.

يذكر أن مسلسل Moon Knight للمخرج محمد دياب حصل على 8 ترشيحات لجائزة إيمي، ضمن قائمة الترشيحات التي أعلنتها الأكاديمية الدولية للفنون والعلوم التلفزيونية المانحة لجوائز إيمي قبل أيام.

وجاءت ترشيحات جوائز إيمي لمسلسل Moon Knight كالتالي:

أفضل أداء صوتي

أفضل تصوير سينمائي لمسلسل قصير

أفضل موسيقى تصويرية للموسيقار هشام نزيه

أفضل مونتاج صوتي لمسلسل قصير

Related Posts

1 of 424