مهرجان القاهرة يكشف عن أول مجموعة من أفلام الدورة الـ 44 | اخبار 24 ساعة ترفيه | اخبار 24 ساعة ترفيه
اخبار الفن والمشاهير

مهرجان القاهرة يكشف عن أول مجموعة من أفلام الدورة الـ 44 | اخبار 24 ساعة ترفيه

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أسماء الدفعة الأولى من الأفلام المقرر عرضها ضمن فعاليات دورته الـ 44، المقرر إقامتها في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر المقبل.

بلغ عدد الأفلام المعلن عنها حتى الآن 10 أفلام مُدرجة ضمن عدة أقسام: 5 بالقسم الرسمي خارج المسابقة، فيلم بالعروض الخاصة، فيلم بالمسابقة الدولية، فيلم بعروض منتصف الليل، فيلمين بالبانوراما الدولية. جميعها تعرض لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

نرشح لك: أحمد العوضي لـ”24ساعة ترفيه”.. هناك مفاوضات لضم روبرت دي نيرو في فيلم “البلدوزر” وفخور بالعمل مع طارق العريان

وجاءت هذه الأفلام كالآتي:

تتناول أحداث الفيلم قصة عائلة تعيش في قرية صغيرة في كاتالونيا وتعمل في زراعة الخوخ، إلا أن مصدر رزقهم الوحيد يُهدد بشكل مفاجئ بعد أن يتوفى صاحب الملكية التي يعملون بها، ويقرر وريثه أن يبيع الأرض.

“EAMI – إيامي”

يعرض الفيلم ضمن قسم العروض الخاصة، وهو من إخراج باز إنسينا، وإنتاج باراجواي والولايات المتحدة وألمانيا وهولندا والأرجنتين وفرنسا والمكسيك، وهو حاصل على جائزة النمر الذهبي من مهرجان روتردام.

تدور أحداث الفيلم حول إيامي التي يتعرض موطنها للغزو من قِبل بعض المستوطنين. في ما يشبه الخيالات، تسير إيامي في غابات موطنها، قبل أن تغادره للأبد.

“Tori & Lokita – توري ولوكيتا”

يعرض الفيلم ضمن القسم الرسمي خارج المسابقة، وهو من إخراج جين بيير داردان ولوك داردان، وإنتاج فرنسا وبلجيكا، وهو حاصل على جائزة الدورة الـ 75 لمهرجان كان السينمائي، للأخوين “داردان” اللذان حصلا على السعفة الذهبية مرتين.

تدور أحداث الفيلم في بلجيكا، حيث يقرر شاب وفتاة مراهقة أن يسافران بمفردهما من إفريقيا إلا أنهما يواجهان ظروفًا قاسية.

Related Posts

1 of 411