وسم محمد عبده في باريس يتصدر تويتر | اخبار 24 ساعة ترفيه
اخبار الفن والمشاهير

وسم محمد عبده في باريس يتصدر تويتر

مقالات ذات صلة
وسم #جمهور_السعودية_يعتذر_لليابان يتصدر تويتر
وسم #كلمات_جميلة_جدا يتصدر تويتر السعودية
وسم #وفاة_طيبة_وبناتها_الثلاثة يتصدر تويتر السعودية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للفنان السعودي، محمد عبده، والملقب بـ”فنان العرب” في العاصمة الفرنسية باريس خلال إحياء حفلين في دار الأوبرا الفرنسية كأول فنان عربي يغني في هذا المكان.

وتصدر وسم #محمد_عبده_في_باريس عبر منصة تويتر ونشر مقاطع من الحفل:

وغنى محمد عبده العديد من الأغانى الرائعة له:

وخلال استضافته في برنامج “تفاعلكم” مع الإعلامية سارة دندراوي، قبل الغناء في الحفل قال محمد عبده: “ستكون تجربة جميلة. المسرح الذي سأقيم عليه حفلي، سيشهد وقوف أول عربي وخليجي عليه للغناء، مع العلم أن التذاكر نفدت، واضطروا إلى التنسيق لليلة أخرى، ووافق المنظمون على ذلك بصعوبة، لأنه لم يحدث أن أحيا فنان ليلتين متتاليتين في هذا المكان”.

وأضاف: “شهدنا إقبالاً من العرب الموجودين في باريس والخليجيين الذين حجزوا مقاعدهم في هذه الليلة”.

وكانت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، قالت عبر حسابها الرسمي في إنستجرام، أوائل الشهر الجاري، أن الفنان محمد عبده سيحيي حفلين وليس حفل واحد، حيث كان مقررا أن يكون حفلا واحدا فقط يوم 22 يوليو، لكن الإقبال دفعهم لتنظيم حفل ثان يوم 23 يوليو أيضا.

واحتفل محمد عبده، منذ أسابيع قليلة، بعيد ميلاده في 12 يونيو الماضي، حيث جمع شهرةً ومحبةً واسعةً من قبل محبيه من الجيل القديم والجيل الجّديد.

ولقب محمد عبده، واسمه بالكامل “محمد بن عبده بن عثمان آل دهل العسيري” بـ”فنّان العرب”، كما حصل على الكثير من الجوائز العربية والعالميّة، إضافة إلى حصوله  على احترام وتقدير كبير من جميع الفنانين.

شارك محمد عبده بالغناء في المسارح العربية الكبرى في دول الخليج العربي والشام وشمال أفريقيا وأقام العديد من الحفلات في مسارح العالم، أبرزها في كرنفال جنيف، لندن، واشنطن ولوس أنجلوس.

شهدت فترة السبعينات العديد من النجاحات في مسارح عدد من البلاد مثل الإمارات، قطر، لبنان، الكويت، مصر حيث الانطلاقة الأكبر ليصبح محمد عبده سفيرًا للأغنية السعودية، وتطور الحال إلى أن أصبح سفيرًا للأغنية الخليجية ثم للجزيرة العربية كلها، بعد طرقه ألوانا غنائية من مختلف مناطق المملكة والخليج العربي والجزيرة العربية ككل، حتى أصبح يلقب محمد عبده باسم (مطرب الجزيرة العربية) أو (فنان الجزيرة العربية).

ما هي قصة لقب “فنان العرب”؟

لا يعرف كثيرون أن الرئيس التونسي الراحل الحبيب بورقيبة هو من أطلق لقب “فنان العرب” على محمد عبده، عندما أحيا الأخير حفلا في تونس في الثمانينات، وبدأ محمد عبده تعاونا هناك مع الملحن التونسي الكبير عبدالرب إدريس.

Related Posts

1 of 424