آخرها مسلسل "إسعاف يونس".. أعمال فنية انتقلت أفكارها إلى الواقع وأحدثت تغييرات هامة | اخبار 24 ساعة ترفيه
مشاهير العرب

آخرها مسلسل “إسعاف يونس”.. أعمال فنية انتقلت أفكارها إلى الواقع وأحدثت تغييرات هامة

#مشاهير #مشاهير_العرب #أخبار_الفن #فنان #24ساعة_ترفيه

تسببت عدة أفلام ومسلسلات في تاريخ الفن العربي في إحداث ضجة كبيرة بأفكارها وأحداثها، والتي ساهمت سواء بشكل مباشر أو غير مباشر في إحداث تغييرات هامة في المجتمع، ومنها أعمال ساهمت في تغيير قوانين في المجتمع، بالإضافة إلى أعمال أخرى ساهمت بأفكار جديدة ومنها مسلسل إسعاف يونس.

محمد أنور يعلق على تنفيذ فكرة “إسعاف يونس” في الواقع

وكشف نجم الكوميديا ومسرح مصر محمد أنور اليوم، عن تأثير مسلسله الأخير “إسعاف يونس” في المجتمع بعد عرضه، وذلك بعد تنفيذ فكرة المسلسل من جانب وزارة الصحة المصرية، والتي أعلنت عن إطلاق خدمة جديدة للإسعاف من خلال “سكوتر كهربائي”، وهو الأمر الذي اعتبره محمد أنور مساهمة إيجابية منه ومن صناع المسلسل في المجتمع، وذلك بعدما دارت قصة المسلسل حول طبيب يقرر ابتكار طريقة لتقديم الخدمات الطبية من خلال تطبيق إلكتروني ودراجة متنقلة.

محمد أنور
محمد أنور

أعمال انتقلت أفكارها إلى الواقع

ونشر محمد أنور خبر تنفيذ الفكرة الجديدة في الإسعاف على صفحته الرسمية بفيسبوك وقال: “الحمد لله اجتهدت جداً وحاولت اقدم فكرة في مسلسلي إسعاف يونس ومبسوط اوي انها بتتنفذ دلوقتي واثرت في المجتمع بشكل إيجابي.. طبعاً انا بهزر مش للدرجة دي وكل الدعم والشكر لوزارة الصحة على مجهوداتها الكبيرة”، وتلقى محمد أنور إشادات كبيرة من الجمهور بسبب هذا التأثير الإيجابي.

فاتن حمامة
فاتن حمامة

أعمال فنية ساهمت في تغييرات هامة في المجتمع

وسبق مسلسل “إسعاف يونس” عدة أعمال فنية، ساهمت بشكل كبير في إحداث تغييرات كبيرة في المجتمع، ومنها فيلم “باب الحديد”، والذي عرض في فترة الخمسينات وكان من بطولة فريد شوقي وهند رستم، وتسبب في إنشاء نقابة عمالية خاصة لـ”الشيالين” والعاملين في محطات القطار، وكذلك فيلم “الشقة من حق الزوجة” للفنان محمود عبد العزيز، والذي تسبب في تغيرات هامة في قانون الأحوال المدنية لحسم النزاع على ملكية المنازل بعد طلاق الزوجين.

معالي زايد
معالي زايد

ومن الأعمال التي أحدثت تغييرات أيضاً في الواقع، فيلم “أريد حلاً” للفنانة الراحلة فاتن حمامة، وتسبب الفيلم في تغيير بعض قوانين الطلاق والسماح للمرأة بطلب الطلاق والخلع في المحكمة، وكذلك فيلم “كلمة شرف” للفنان رشدي أباظة، والذي تسبب بقصته الإنسانية في تغيير عدة قوانين خاصة بالسماح للمسجونين بزيارة أسرهم في حالات إنسانية معينة.

الصور من الأعمال الفنية المذكورة، وحساب محمد أنور على انستقرام.

أخبار 24 ساعة ترفيه موقع اخباري يهتم بأخر اخبار الفن والمشاهير نرصد اخر الاصدارات الفنية ونحللها. نتابع اخبار شبكة نتفليكس وننشر عن احدث الاصدارات التي تقدمها Netflix .  نهتم بالموسيقى والفن العالمي ونقدم اخر اخبار فرق البوب الكورية BTS ونقدم كلمات الاغاني مكتوبة, وحظك اليوم.

Related Posts

1 of 104