احتفالا باليوم الوطني السعودي.. Spotify يسلط الضوء على 10 من صانعي المحتوى | اخبار 24 ساعة ترفيه
مشاهير العرب

احتفالا باليوم الوطني السعودي.. Spotify يسلط الضوء على 10 من صانعي المحتوى

#مشاهير #مشاهير_العرب #أخبار_الفن #فنان #24ساعة_ترفيه

شهدت المملكة العربية السعودية في السنوات الماضية، تغييرات لافتة بعد قيام المملكة بخطوات مبتكرة أدهشت فيها المنطقة ومجتمع المبدعين السعوديين. بينما كان المبدعون السعوديون يصنعون التغيير بإبداعهم ويتخطون الحدود، أظهر المستمعون السعوديون الشباب أيضًا أن ذوقهم الموسيقي يتغطى الحدود الجغرافية.  

وفقًا لبيانات Spotify، المستمعين في المملكة العربية السعودية يحبون اكتشاف الأغاني الجديدة على المنصة وهم أكثر استكشافاً للأغاني بمعدل أعلى بنسبة 10% مقارنة ببقية المنطقة. ويهتم المستمعون السعوديون بالاتجاهات أو الترندات العالمية.  حيث يستمع الجيل زد السعودي إلى كل الأنواع على مدار العام من المغنيين المفضلين عالمياً مثل The Weeknd و Taylor Swift و Drake إلى K-pop الذين وخصوصاً الفرقة الكورية الجنوبية BTS .

 Spotify يسلط الضوء على 10 من صانعي المحتوى
 Spotify يسلط الضوء على 10 من صانعي المحتوى

تظهر طبيعة الانسيابية لعادات الاستماع  للجيل زد السعودي أنهم يفضلون الموسيقى التي تناسب مزاجهم والأنشطة التي يقومون بها، وتتضمن بعض قوائم التشغيل المفضلة لديهم “Top Gaming Tracks” و “Beast Mode”.

ومع الاحتفال باليوم الوطني السعودي، يسلط Spotify الضوء على 10 من المبدعين السعوديين الذين كان تفانيهم وقيادتهم مصدر إلهام لمعجبيهم. وبهذه المناسبة أعد Spotify قائمة تشغيل مميزة لتسليط الضوء على المبدعين السعوديين الذين أثروا في مجال الموسيقى والبودكاست، وتجمع القائمة ما بين البودكاست المتنوعة والموسيقى ذات الإيقاعات الجذابة والتي تحتفي بالثقافة السعودية.

 Spotify يسلط الضوء على 10 من صانعي المحتوى
 Spotify يسلط الضوء على 10 من صانعي المحتوى

Ntitled: منتج ومغني راب سعودي مقيم في الرياض يمهد طريقه في مشهد الراب السعودي. أصدر أول ألبوم له “Xtra Crispy” في عام 2020، وقد صنع لنفسه اسمًا كمغني راب بأسلوبه الفريد في الإنتاج. أطلق منذ ذلك الحين ثلاث أغنيات أخرى، بما في ذلك “Fag3a” ، حيث يغني باللغتين الإنجليزية والعربية. وأنتج مؤخرًا أغنية “مويا وزيت” مع WalGz التي تم إصدارها على Spotify في وقت سابق من هذا الشهر وحصدت آلاف مرات الاستماع.

لمياء المالكي: الفنانة السعودية لمياء المالكي، البالغة من العمر 17 عامًا، تكتسب شهرة سريعة بسبب صوتها المميز. وحصدت أغنيتها “شفت النجوم” أكثر من مليون مرة استماع على Spotify. المالكي هي أيضًا صانعة محتوى على مواقع التواصل الإجتماعية وتنتج مُدَوِنات فيديو يصل عدد مشاهداتها إلى آلاف المشاهدات.

 Spotify يسلط الضوء على 10 من صانعي المحتوى
 Spotify يسلط الضوء على 10 من صانعي المحتوى

Blvxb: من بين مغني الراب الذين أحدثوا ضجة في مشهد الراب السعودي. الفنان السعودي المشهور بأسلوبه الحزين في موسيقى التراب والدريل ، ظهر على الساحة منذ إطلاق ألبومه الأول “كواليس” في عام 2018. ومنذ ذلك الحين، ازدادت شعبية الفنان بين عشاق موسيقى الهيب هوب في وطنه المملكة العربية السعودية. وأغنيته الأخيرة “يلا لوسيل” ، التي شارك فيها مع مغني الراب المصري عفروتو، قد خصصت لمونديال كأس العالم الذي سيقام في قطر في نوفمبر المقبل.

عبدالعزيز المعنّى: فنان سعودي آخر في طريقه إلى النجومية. المغني المعروف بأغنية “عن قناعة” التي يؤديها ويعزف على العود، أصدر أغنيته الأولى “عز يابلادي” في عام 2021 كقصيدة لوطنه. وحققت أجدد أغنياته المنفردة ، “موعد عيونك”  إعجاباً  كبيراً على Spotify مع أكثر من 21 ألف مرة استماع. يتمتع المونة بقاعدة جماهيرية متنامية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تزيد أعداد معجبيه في المغرب ومصر والعراق.

 Spotify يسلط الضوء على 10 من صانعي المحتوى

جيد: خلال فترات الصعود والهبوط الموسيقي، ركز الفنان السعودي المغني الإنجليزي جيد على موسيقاه ورؤيته. بدايته في مجال الموسيقى كانت عام 2010 وشاهد منذ ذلك الحين على كل التطورات والتغيرات ويعكسها في أغانيه. وحققت أغنية “From the Sand” آلاف مرات الاستماع على Spotify ومن خلال ظهوره العالمي ونجاحه المتزايد. ينتظر مستمعوه ومعجبيه بفارغ الصبر مشروعاً جديداً.

عبد الرحمن أبو مالح: من خلال أحد أشهر البودكاست في المملكة العربية السعودية يحقق عبد الرحمن أبو صالح طفرة في صناعة البودكاست السريعة النمو. يتناول البودكاست الخاص به “فنجان مع عبد الرحمن أبو مالح” مقابلة أو محادثة بينه وبين شخصيات بارزة في المملكة العربية السعودية والعالم العربي حول مواضيع مختلفة، من الصحة النفسية إلى السياسة الدولية. أبومالح هو أيضًا مؤسس إحدى شركات ثمانية، إحدى شركات البودكاست الرائدة في السعودية.
 

أخبار 24 ساعة ترفيه موقع اخباري يهتم بأخر اخبار الفن والمشاهير نرصد اخر الاصدارات الفنية ونحللها. نتابع اخبار شبكة نتفليكس وننشر عن احدث الاصدارات التي تقدمها Netflix .  نهتم بالموسيقى والفن العالمي ونقدم اخر اخبار فرق البوب الكورية BTS ونقدم كلمات الاغاني مكتوبة, وحظك اليوم.

Related Posts

1 of 108