مشاهير العرب

تذكروا معنا أشهر دويتوهات حميد الشاعري مع النجوم والتي غيرت من شكل الموسيقى العربية بالتزامن مع عيد ميلاده

#مشاهير_العرب

النجم حميد الشاعري يحتفل اليوم، الثلاثاء الموافق 29 نوفمبر، بعيد ميلاده الـ61، وحرص عدد من محبي النجم الشهير على تقديم التهاني له في هذه المناسبة السعيدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما استعاد البعض ذكرياتهم مع أشهر الدويتوهات التي قدمها النجم الشهير مع زملائه من النجوم، والتي كانت سببًا في إحداث تغيير في شكل الموسيقى العربية وقتها، حيث تمرد حميد وزملائه على الشكل التقليدي للغناء وحرصوا على تقديم أغنيات باتت أكثر مرحًا وتميزًا ونالت إعجاب الجمهور وقت طرحها، كما أنها مازالت محفورة في ذاكرتهم حتى الآن، واعتبرها البعض بمثابة خطوة مؤثرة في المسيرة المهنية لزملاء وأصدقاء حميد الشاعري، وأنه كان بمثابة داعم ومساند لهم في خطواتهم المهنية.

واه يا غزالي

تعد أغنية “واه يا غزالي” من أشهر أغنيات النجم حميد الشاعري التي شارك في غنائها كذلك الفنان المصري مصطفى قمر، وتم طرحها في الألبوم الذي طرح عام 2000 بنفس اسم الأغنية، وجاء كلمات الأغنية من تأليف سامح العجمي وألحان أشرف سالم، وتوزيع حميد الشاعري.

ولاقت الأغنية نجاحًا ساحقًا كما نال الكليب الخاص بها إعجاب الجمهور، خاصة وأن حميد الشاعري ومصطفى قمر جسدا خلالها شخصية رجلين من أحد المناطق الريفية يعثران على بعض الكنوز فتتغير حياتهما للأفضل ، وجاءت كلمات الأغنية كالتالي: “لو الهوى ينباع كنت اروح واودي.. لو الهوى بيّاع قلبه يدوب في ودي.. واه يا غزالي يا تاعب لي حالي.. واه يا غزالي يا ابو قلب خالي.. منّاع لوّاع بيّاع مواويل وليالي.. بيّاع خدّاع وملكش حبيب ولا غالي”.

عيني

أغنية “عيني” التي قدمها النجم حميد الشاعري مع النجم هشام عباس، عام 1997 ضمن الألبوم الذي حمل نفس الاسم، وتعتبر تلك الأغنية من بين أشهر الأغنيات التي قدمها حميد في مسيرته، ولاقى الكليب الخاص بها تفاعل الجمهور وقتها، كما كانت الفنانة نيكول سابا موديل في الكليب.

والأغنية من كلمات وألحان عنتبر هلال وتقول كلماتها: “لا كان على الخاطر لا كان في النية.. اعشق وانا الشاطر تسهر كده عنيه.. رمشك يا زين قادر جاب قلبي في ايديا.. عيني عيني نفسي ومنى عيني اسهر تغنيلي وتميلي على ميلي.. يا شوق مواويلي في الجرح تدعيلي وانتي المداوية”.

بتكلم جد

من بين النجوم الذي تعاون معهم النجم حميد الشاعري في مسيرته وقدم معهم دويتو لا ينسى، كانت النجمة سيمون، ففي عام 1989 قدم الثنائي دويتو في أغنية “بتكلم جد” التي نالت شهرة واسعة بين الأوساط الشبابية وقتها، وكانت إحدى الأغنيات الخاصة بألبوم سيمون.

والأغنية من كلمات جمال عبد العزيز، وألحان وتوزيع حميد الشاعري، وتقول كلماتها: “بتكلم جد ما تقولش لحد.. دا انا قلبي وليد فرحان وسعيد.. لا هو حمل كلام ولا جذب وشد.. حبنا لؤلؤة من أول لقى.. لؤلؤة لؤلؤة لا كلام ولا رد.. لؤلؤة ضمها اصلها انا.. بالذات انها على قد القد”.

بتحبني

أغنية “بتحبني” التي طرحت ضمن ألبوم “عيني” عام 1997، وشاركت في غنائها المطربة أميرة التي ذاع صيتها في فترة التسعينيات، ومازالت تلك الأغنية من أكثر الأغنيات الرومانسية استماعًا حتى الآن لدى الشباب والكبار، وهي من كلمات عادل عمر وألحان وتوزيع وغناء حميد الشاعري.

وتقول كلمات الأغنية الشهيرة: “بتحبنى طبعا يا حياتى.. بتحبنى وبقولها يوماتى.. بتحبنى وبحب جمالك.. بتحبنى وبحب دلالك.. وايه كمان!.. غيرتك وظنونك.. وايه كمان!.. عقلك  وجنونك.. وايه كمان! بتاخدنى عيونك.. لحد فين!”.

الصور من حسابات حميد الشاعري ومصطفى قمر والفنانة سيمون على انستجرام 
 

أخبار 24 ساعة ترفيه موقع اخباري يهتم بأخر اخبار الفن والمشاهير نرصد اخر الاصدارات الفنية ونحللها. نتابع اخبار شبكة نتفليكس وننشر عن احدث الاصدارات التي تقدمها Netflix .  نهتم بالموسيقى والفن العالمي ونقدم اخر اخبار فرق البوب الكورية BTS ونقدم كلمات الاغاني مكتوبة, وحظك اليوم.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة باقي مواقع شبكتنا الاخبارية
أخبار الرياضة وكرة القدم موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا على موقع YELLOW
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة وكل احتياجاتها العروسة – el3rosa
أخبار الصحة ومعلومات طبية بست لاب
أخر اخبار K-POP بالانجليزية موقع K-POP News

Related Posts

1 of 159