تعرفوا على السعوديات المكرمات ضمن الاحتفاء بدور المرأة في السينما في مهرجان البندقية السينمائي | اخبار 24 ساعة ترفيه
مشاهير العرب

تعرفوا على السعوديات المكرمات ضمن الاحتفاء بدور المرأة في السينما في مهرجان البندقية السينمائي

#مشاهير #مشاهير_العرب #أخبار_الفن #فنان #24ساعة_ترفيه

في إطار الاحتفاء بدور المرأة في صناعة السينما، على هامش فعاليات الدورة التاسعة والسبعين من مهرجان البندقية السينمائي الدولي، تم تكريم ثلاث مبدعات من المملكة العربية السعودية، وهن: المخرجة هيفاء المنصور، والممثلة والمخرجة عهد كامل، والممثلة سمية رضا.

مهرجان البحر الأحمر ومجلة فانيتي فير يحتفيان بدور المرأة في السينما

استضاف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ومجلة “فانيتي فير” الشهيرة حفلاً حصرياً في قصر روكا على هامش فعاليات الدورة التاسعة والسبعين من مهرجان البندقية السينمائي الدولي، بمناسبة الاحتفاء بدور المرأة في صناعة السينما، بحضور نخبة من الفاعلين في صناعة الأفلام.

وجاء هذا الحفل الحصري لتكريم وتمكين النساء الموهوبات، أمام الكاميرا وخلفها، وإلهام الجيل القادم من المبدعات وممن صنعن فارقاً في عالم صناعة السينما بسردهن لقصص أحدثت صدىً وتفاعلاً لدى الجماهير في جميع أنحاء العالم، حيث تم خلال الحفل تكِرم ثلاث سعوديات مبدعات، وهن: المخرجة المشهورة “هيفاء المنصور”، والممثلة والمخرجة الحائزة على العديد من الجوائز “عهد كامل”، والممثلة “سمية رضا” الوجه الجديد على الساحة السينمائية.

الفنانة سمية رضا والمخرجة هيفاء المنصور
الفنانة سمية رضا والمخرجة هيفاء المنصور

كما تضمن الحفل تكريم ثلاث مبدعات من تونس، وهن: المخرجة المرشحة لجائزة الأوسكار “كوثر بن هنية” عن فيلمي (الرجل الذي باع ظهره، وعلى كف عفريت)، والممثلة المشهورة “هند صبري” عن (فيلم نورا تحلم ومسلسل البحث عن عُلا وفيلم أسماء) والممثلة المشهورة “درة زروق” عن (فيلم جدران و Zombie Goes Zombie).

وبهذه المناسبة، أعرب الرئيس التنفيذي لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي السيد “محمد التركي” عن سعادته برؤية المواهب النسائية الاستثنائية من صانعات الأفلام المبدعات ممن لهن بصمه في عالم صناعة الأفلام، مؤكدا بأنه قد تم تكريمهن مع مجلة فانيتي فير، لجدارتهن بفضل مواصلتهن اقتحام عالم صناعة السينما وكسرهن للقوالب النمطية وجلبهن لقصص وروايات جديدة، مشيدا بمساهمتهن الرائعة وانتظار جديدهن في المرحلة القادمة.

تعرفوا على السعوديات المكرمات ضمن الاحتفاء بدور المرأة في السينما

المخرجة السعودية هيفاء المنصور

المخرجة هيفاء المنصور
المخرجة هيفاء المنصور

تم تكريم المخرجة السعودية المشهورة “هيفاء المنصور” عن أفلامها (وجده والمرشحة المثالية وماري شيلي)، والتي تعد أول مخرجة سعودية تعمل في مجال صناعة الأفلام وتقتحم عالم السينما، وتخوض غمار التنافس العالمي في أكبر المهرجانات السينمائية العالمية، بل وحصلت على العديد من الجوائز، فهي أول مخرجة سعودية تُرشح لجائزة الأوسكار من خلال فيلمها “وجدة”، كما حصلت على جائزة كريستال في المنتدى الاقتصادي العالمي دافوس، لتصبح أول مخرجة أفلام سعودية تنال تلك الجائزة، كما تعد أول مخرجة سعودية تفوز بجائزة “أي دبليو سي” السادسة للمخرجين عن فيلمها “Miss Camel“.

وبهذه المناسبة أعربت المخرجة السعودية “هيفاء المنصور” عن فخرها بعودتها لمهرجان البندقية السينمائي وتكريمها من قبل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ومجلة فانيتي فير، وتوجهت بالشكر لإشراكها في هذا الحدث المذهل مع تلك النساء المبدعات، منوهة إلى أن مهرجان البندقية كان بمثابة بيت لها منذ إطلاق فيلمها الأول وجده قبل عشر سنوات، وأعربت عن سعادتها الغامرة بالعودة إلى البندقية لمتابعة فيلمها السعودي الجديد “المرشحة المثالية”، وأملها بالعودة بفيلم سعودي جديد مرة أخرى.

الممثلة والمخرجة عهد كامل

عهد كامل الصورة من موقع مؤسسة دبي للاعلام
عهد كامل الصورة من موقع مؤسسة دبي للاعلام

تم تكريم الممثلة والمخرجة الحائزة على العديد من الجوائز “عهد كامل” عن (مسلسل كولاتيرال وفيلم شرف وفيلم وجده)، والتي تعد من أهم صناع الأفلام في المملكة، حيث عرفها الجمهور العربي مُمثلة ومُخرجة وكاتبة سيناريو في عدد من الأفلام القصيرة والطويلة، وبمشاركاتها اللافتة في العديد من المهرجانات السينمائية العربية والعالمية. 

وكان اسم المخرجة “عهد كامل” قد برز ضمن الأسماء السعودية في مجال الإخراج، بعدما شاركت بفيلمها “حرمة” في المسابقة الرسمية للأفلام القصيرة بترشيحه لجائزة أحسن فيلم قصير في مهرجان برلين السينمائي الدولي ليكون بذلك أول فيلم سعودي يشارك في هذا المهرجان، كما أظهرت موهبتها اللافتة في التمثيل من خلال الأداء المتميز الذي قدمته في فيلم “وجدة” للمخرجة هيفاء المنصور.

الممثلة سمية رضا

تكريم الفنانة سمية رضا
تكريم الفنانة سمية رضا

تم تكريم الممثلة “سمية رضا” الوجه الجديد على الساحة السينمائية عن دورها في فيلم “تمزق”، وكانت الممثلة الصاعدة قد لفتت الأنظار إليها بعد اعلان فوز فيلم “تمزُّق” الذي قامت ببطولته، بجائزة أفضل فيلم سعودي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2021.

وعلى الرغم من أن الفنانة “سمية رضا” قد اقتحمت مجال التمثيل بالصدفة ولكنها استطاعت إثبات نفسها بجدارة، وذلك عن طريق المخرج السعودي “علي السمين” والذي رشحها لدور في إحدى مسلسلاته وهو “مسلسل بشر”، كما حصلت “سُمية رضا” على عدة أدوار في برامج تلفزيونية ومنها برنامج “بشار” التلفزيوني على قناة OSN وحصلت أيضًا على دور في برنامج “Nofilter” مع الفنان السعودي عبدالله السدحان، وشاركت في العديد من الأعمال الفنية، وكان من أبرزها مسلسل بنات الملاكمة” بالجزء الثاني، ومسلسل “حارس الجبل”، ومسلسل “بعد حين”، ومسلسل “رشاش”.

الصور من حساب “مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي”.  

أخبار 24 ساعة ترفيه موقع اخباري يهتم بأخر اخبار الفن والمشاهير نرصد اخر الاصدارات الفنية ونحللها. نتابع اخبار شبكة نتفليكس وننشر عن احدث الاصدارات التي تقدمها Netflix .  نهتم بالموسيقى والفن العالمي ونقدم اخر اخبار فرق البوب الكورية BTS ونقدم كلمات الاغاني مكتوبة, وحظك اليوم.

Related Posts

1 of 104