حفيدها ممثل شهير واشتهرت بشخصية "نعيمة" ..وفاة الفنانة أنطوانيت نجيب بعد مسيرة حافلة | اخبار 24 ساعة ترفيه
مشاهير العرب

حفيدها ممثل شهير واشتهرت بشخصية “نعيمة” ..وفاة الفنانة أنطوانيت نجيب بعد مسيرة حافلة

#مشاهير #مشاهير_العرب #أخبار_الفن #فنان #24ساعة_ترفيه

وفاة الفنانة السورية القديرة انطوانيت نجيب صباح اليوم عن عمر ناهز الـ 92 عاما بعد صراع مع المرض، وقد نعتها نقابة الفنانين في سوريا، فرع دمشق في بيان على فيسبوك مؤكدة خبر الرحيل المؤسف، على ان يتم تحديد موعد التشييع لاحقا. وعانت الراحلة في الاعوام الأخيرة من مرض في الكلى، بينما كانت تطاردها كل فترة شائعات الوفاة، فإليكم تفاصيل الوفاة وأهم المحطات في مشوارها الفني.

وفاة الفنانة أنطوانيت نجيب

توفيت صباح اليوم الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب عن عمر ناهز 92 عاماً حيث نعاها فرع دمشق لنقابة الفنانين في بيان حزين، معلنا بأنه أنه سيتم لاحقاً تحديد موعد التشييع والدفن والتعزية.

وفاة الفنانة السورية القديرة انطوانيت نجيب

وجاء في بيان النعي :””فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي اليكم رحيل الزميلة الفنانة القديرة انطوانيت نجيب ونوافيكم لاحقا بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية إنا لله و إنا إليه راجعون فليكن ذكرها مؤبدا”.

وعانت الراحلة في الفترة الأخيرة من أزمات صحية متعددة تسببت بدخولها المشفى عدة مرات نتيجة معاناتها من مرض في الكلى حيث تقوم بجلسات غسيل كلى، بينما حرص النجوم كل تلك الفترة على زيارتها والاطمئنان على صحتها والتقاط الصور معها.

ولاحقت الراحلة هذا العام العديد من شائعات وفاتها بعد دخولها لأكثر من مرة للمستشفى، ما اضطر ابنتها الوحيدة سماح شويري وحفيدها الممثل فادي الشامي الى نفي ذلك أكثر من مرة، بينما كانت الراحلة تنزعج من هذه الشائعات التي تلاحقها وتعبر عن استيائها من مطلقيها.

معلومات عن انطوانيت نجيب

الفنانة القديرة أنطوانيت نجيب ولدت عام 1930 وانضمت إلى نقابة الفنانين عام 1968، وتعد من الفنانات الأوائل المنضمات لهذه النقابة، وتعتبر من الراحلة من رواد السينما والدراما في سوريا.

وفاة الفنانة السورية القديرة انطوانيت نجيب

تزوجت انطوانيت عام 1962 من الفنان يوسف شويري حتى وفاته في 2005، وأنجبت ابنتها الوحيدة سماح شويري ورزقت بحفيد منها هو فادي الشامي الذي خاض مجال التمثيل كجدته.

يذكر ان الممثل فادي الشامي، حفيد انطوانيت نجيب، شارك في العديد من اشهر الاعمال الدرامية، اهمها المسلسل الشهير باب الحارة، سوق الحرير، وآخرها جوقة عزيزة.

الممثل فادي الشامي في مسلسل جوقة عزيزة
الممثل فادي الشامي في مسلسل جوقة عزيزة

شاركت انطوانيت نجيب في أكثر من 150 عمل بين المسرح والإذاعة والتلفزيون وأبدعت في تجسيد ادوار الأم والجدة وخاصة في المسلسلات الشامية، ومن أشهر مسلسلاتها “هجرة القلوب إلى القلوب” عام 1991 بشخصية “أم سالم”، و”الجوارح” 1995 بشخصية “أم الباشق”، و”حمام القيشاني” 1997 بشخصية “وصال”، وشخصية “نعيمة” في مسلسل “الفصول الأربعة” بجزئه الأول والثاني.

انطوانيت نجيب في فترة شبابها - صورة من احد اعمالها الدرامية
انطوانيت نجيب في فترة شبابها – صورة من احد اعمالها الدرامية

وكانت انطوانيت نجيب شاركت قبل عامين في حملة “كسر النمطية 2020″ التي انطلقت في السوشال ميديا وهدفت إلى تغيير الصورة النمطية والأحكام المسبقة التي يفرضها المجتمع سواء اتجاه المرأة أو غير ذلك، ورفعت انطوانيت شعار :” انا كبرت بالعمر بس.. ماني عجوز”.

كذلك شاركت انطوانيت نجيب بالعديد من الأعمال في السنوات الأخيرة حيث حلت كضيفة شرف ومن بينها مشاركتها في مسلسل “شارع شيكاغو”.

وكانت انطوانيت نجيب أكدت سابقا بأنها لن تعتزل الفن حتى آخر يوم من عمرها، فهو شغفها في الحياة طالما تشعر بأنها قادرة على العطاء على الرغم من بعض متاعبها الصحية بسبب التقدم بالعمر.

مصدر الصور من حساب انستغرام المصور ربيع السيروان، ومن حسابات النجوم.

أخبار 24 ساعة ترفيه موقع اخباري يهتم بأخر اخبار الفن والمشاهير نرصد اخر الاصدارات الفنية ونحللها. نتابع اخبار شبكة نتفليكس وننشر عن احدث الاصدارات التي تقدمها Netflix .  نهتم بالموسيقى والفن العالمي ونقدم اخر اخبار فرق البوب الكورية BTS ونقدم كلمات الاغاني مكتوبة, وحظك اليوم.

Related Posts

1 of 96