رشا شربتجي تستعيد ذكريات مسلسل "أشواك ناعمة".. فكيف تغيرت ملامح نجمات العمل بعد 17 عاما؟ | اخبار 24 ساعة ترفيه
مشاهير العرب

رشا شربتجي تستعيد ذكريات مسلسل “أشواك ناعمة”.. فكيف تغيرت ملامح نجمات العمل بعد 17 عاما؟

#مشاهير #مشاهير_العرب #أخبار_الفن #فنان #24ساعة_ترفيه

فاجأت المخرجة السورية رشا شربتجي جمهورها بإستعادة  ذكرياتها مع أحد أشهر المسلسلات السورية الذي لاقى حينها مشاهدات واسعة وما تزال ذكرياته في قلوب جميع المشاهدين الذين حضوره، وهو مسلسل “أشواك ناعمة” الذي ضم نخبة كبيرة من نجوم دراما سوريا، ووصفته شربتجي بأنه المسلسل الأقرب الى قلبها والذي عُرض عام 2005، ونشرت مجموعة لقطات منه ضمت العديد من النجمات اللواتي شاركن فيه بينهن ، كندة علوش، ديما قندلفت، نادين تحسين بك، سلافة معمار، جيهان عبد العظيم وغيرهم حيث كن حينها في أعمار العشرينات ومنتصفها، فنرصد لكم صورهن هذه مع مقارنتها بأحدث صور لهن وأبرز التغييرات التي طرأت على ملامحهن.

رشا شربتجي تستعيد ذكريات مسلسل “اشواك ناعمة”

المخرجة السورية رشا شربتجي إرتأت استعادة ذكريات مسلسل “أشواك ناعمة” الذي أخرجته بنفسها وكان العمل الثاني لها على صعيد الإخراج، ونشرت مجموعة لقطات من المسلسل مع اشهر نجومه حيث كانت تشرف على اعطائهم التعليمات المناسبة للعمل، وظهرت برفقة كل من سملى المصري، نادين تحسين بك، كندة علوش، ديما قندلفت وغيرهم وعلقت قائلة :”بتوقع هاد المسلسل آخد شقفة من قلبي و قلبكن كمان لأنو دايماً بسمع أنو العالم بترجع بتتابعو كل ما انعاد عرضو عالشاشة”.

رشا شربتجي مع ابطال العمل في كواليس مسلسل اشواك ناعمة في عام 2005
رشا شربتجي مع ابطال العمل في كواليس مسلسل اشواك ناعمة في عام 2005

وتحدثت رشا شربتجي عن ذكرياتها مع العمل وقصته التي لاقت حينها أصداء ايجابية كبيرة بين الجمهور فكتبت: “صعب أنسى تفاصيل مدرسة الفضيلة للبنات، حنية الآنسة حنان، ضحكة رزان، وصوت نضال العالي، حزن لينا، ووجع فرح ومرح، ودلع ريما، ومقالب خلود، وتمرد دانا، ودمعة رهف، وحب غزل، وكل قصص البنات اللي حكت كتير حكايات عن معاناة الصبايا بمجتمعنا العربي”.

وأشادت ايضا المخرجة رشا شربتجي بنجمات العمل اللواتي كن ما يزلن في بداياتهن وأصبحن اليوم من ألمع نجمات سوريا حيث كتبت : “أشواك ناعمة ما كان مجرد قصة عابرة، كان فيه كمية مشاعر مختلطة بدمعة وضحكة مع بعض، نَص محبوك للكاتبة رانيا بيطار دخل بعوالم نفسية مدروسة، وأداء فنانات عالي صاروا اليوم نجمات قدروا يكونوا بكل بساطة وعفوية متل بنات أي زمن، بأفكارهن وخوفهن وأسلوب حياتهن ضمن هي الشخصيات اللي لعبوها”.

واختتمت رشا شربتجي تدوينتها بإبتسامة عن كواليس تصوير العمل قائلة: “ببتسم كل ما أتذكر لحظات تصوير هاد المسلسل وكيف تابعوه الناس بلهفة عالشاشة وأديش كنت سعيدة لما أسمع أصداء حلوة يمكن بقيت لليوم، ولهيك حبيت خليكن تبتسموا معي وتشوفوا هالصور الحلوين من ورا الكواليس”.

ولاقت تدوينة رشا شربتجي حول مسلسل “أشواك ناعمة” تفاعلا من نجمات العمل اللواتي علقن في منشوراتهن على تدوينتها، فأشارت كندة علوش بأن هذا المسلسل كان التجربة الأولى لها في عالم التمثيل فعلقت قائلة :” رشوشة.. عمل بعمري ما بنساه أول مرة بمثل وبوقف قدام كاميرا”، وايضا علقت ليليا الأطرش بمجموعة قلوب حمراء على تدوينة رشا شربتجي.

سلافة معمار ونادين تحسين بك بين كواليس مسلسل اشواك ناعمة في عام 2005 وأحدث صورة لهما
سلافة معمار ونادين تحسين بك بين كواليس مسلسل اشواك ناعمة في عام 2005 وأحدث صور لهما

وسرعان ما علق الجمهور على صور نجمات اشواك ناعمة التي نشرتها رشا شربتجي حيث تعود هذه اللقطات الى ما قبل 17 سنة، وقارنها الجمهور بالتغييرات الطارئة على ملامح بطلات العمل فأكد البعض بأن العديد منهن ما يزلن يمتلكن نفس الملامح مع التغييرات الناتجة عن النضوج في السن مثل الفنانة كندة علوش، وسلافة معمار ونادين تحسين بك، بينما لاحظوا بعض التغييرات على البعض منهن، فرصدنا لكم بعض الصور لهؤلاء النجمات بين المسلسل وبين لقطات حديثة لهن، وهل برأيكم تغيرت ملامحهن كثيرا؟.

معلومات عن مسلسل “أشواك ناعمة”

مسلسل “أشواك ناعمة” تم عرضه عام 2005 وشارك في بطولته عدد كبير من نجوم سوريا بينهم سلافة معمار، نادين تحسين بيك، كندة علوش، نبال الجزائري، نادين سلامة، ديمة قندلفت، ليليا الأطرش، عبير شمس الدين، أناهيد فياض، قصي خولي، رواد عليو، نادين سلامة، مصطفى دياب، عدنان أبو الشامات، غسان مسعود، وغيرهم وهو من تأليف رانيا البيطار، وإخراج رشا شربتجي.

تدور أحداث المسلسل حول حنان التي تعمل مرشدة نفسية وتربوية في مدرسة ثانوية للبنات حيث تساعد الطالبات على حلّ جزء كبير من المشاكل التي تعترضهن وهي المشاكل ذاتها التي قد تواجه معظم البنات في هذه السن، كذلك تسلط قصة العمل الضوء على أجواء المدرسة وما يحدث فيها وكيفية تعامل الطالبات والمعلمات مع المشاكل التي تعترضهن إضافة إلى ما يمكن أن يجري في السلك التعليمي من إيجابيات وسلبيات.

الصور المرفقة من حساب رشا شربتجي على انستغرام، ولقطات من مسلسل “أشواك ناعمة”، ومن انستغرام النجمات المذكورة اسمائهن في التقرير.

أخبار 24 ساعة ترفيه موقع اخباري يهتم بأخر اخبار الفن والمشاهير نرصد اخر الاصدارات الفنية ونحللها. نتابع اخبار شبكة نتفليكس وننشر عن احدث الاصدارات التي تقدمها Netflix .  نهتم بالموسيقى والفن العالمي ونقدم اخر اخبار فرق البوب الكورية BTS ونقدم كلمات الاغاني مكتوبة, وحظك اليوم.

Related Posts

1 of 99