في اليوم العالمي للشباب.. تذكروا 7 أعمال بارزة سلطت الضوء على حياتهم | اخبار 24 ساعة ترفيه
مشاهير العرب

في اليوم العالمي للشباب.. تذكروا 7 أعمال بارزة سلطت الضوء على حياتهم

#مشاهير #مشاهير_العرب #أخبار_الفن #فنان #24ساعة_ترفيه

اليوم العالمي للشباب يحتفل به الجمهور سنويًا وتحديدًا في 12 أغسطس من كل عام، وتزامنًا مع هذه المناسبة دائمًا ما يحرص الجمهور على استعادة ذكريات العديد من الأعمال الفنية التي سبق وسلطت الضوء على أزمات الشباب في أوقات مختلفة.

مدرسة الروابي للبنات

من أحدث تلك الأعمال التي حرص صناعها على الاهتمام فيها بالعديد من الأزمات التي تواجه الشباب في مراحل سنية معينة، كان مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” الذي عرض عبر منصة نتفليكس، وهو مسلسل دراما مدرسي أردني اجتماعي دارت أحداثه حول اتحاد عدة طالبات مهمشات في مدرسة الروابي للبنات لمواجهة مجموعة من المتنمرات، فيضعن خططًا قوية للانتقام ولمحاسبة كل من هؤلاء المتنمرات بطرق مختلفة، والعمل لاقى نجاحًا كبيرًا مع عرض موسمه الأول، وهو ما دفع صناعه إلى الإعلان عن قيامهم بتقديم جزء جديد منه.

مسلسل “مدرسة الروابي للبنات” شارك في بطولته كل من ركين سعد ونور طاهر وآندريا طايع وسلسبيلا وجوانا عريضة وغيرهن، ومن تأليف وإخراج تيما الشوملي.

13 the reason why

مسلسل “13 the reason why” يعتبر من بين الأعمال الشهيرة التي لاقت تفاعلًا كبيرًا منذ بدء عرضها قبل سنوات، والعمل تم تقديم 4 أجزاء منه وحقق شهرة واسعة ونال ردود أفعال إيجابية وشارك في بطولة العمل كل من ديلان مينيتي وكاثرين لانجفورد وكريستيان نافارو وآليشا بو وبراندون فلين وجاستن برنتس وغيرهم.

أحداث المسلسل دارت حول كلاي جينسن، الشاب الصغير الذي يعود إلى منزله بعد يوم دراسي طبيعي ليجد صندوق غامض يحمل اسمه أمام منزله، ويكتشف أن ما داخل الصندوق هو مجموعة من شرائط الكاسيت المسجلة بواسطة زميلته وحبيبته السابقة هانا بيكر، والتي انتحرت قبل أسبوعين، لتكشف هانا في هذه التسجيلات عن أسباب انتحارها والمعاناة التي كانت تعانيها من عدد من الأشخاص حولها، وخلال الحلقات تكشف الأحداث عن العديد من المشاكل والأزمات التي يعانيها أبطال العمل من الشباب، سواء في علاقتهم بأصدقائهم أو العقبات التي يواجهونها خلال الدراسة، ومع عائلاتهم أيضًا.

Stranger Issues

مسلسل “Stranger Issues” أحد أشهر مسلسلات منصة نتفليكس التي حققت نجاحًا كبيرًا في جميع أنحاء العالم، وعرض منه حتى الآن 4 مواسم وبصدد التحضير لموسم خامس وأخير قريبًا، وتدور الأحداث حول مجموعة من الشباب الصغار  الذين يعيشون في مدينة صغيرة وتجمعهم علاقة صداقة وطيدة، لكن تبدأ الأحداث في التصاعد بعد أن يتم الكشف عن وجود قوى خارقة تتسبب في نشوب أزمات بتلك المدينة وتضع هؤلاء الشباب في خطر، وبجانب ذلك فإن العمل يسلط الضوء على أهم الأزمات التي تقف عائق أمام هؤلاء الشباب، فبعضهم يعاني من الوحدة وأخرين لا يستطيعون العيش مراحلهم العمرية بشكل طبيعي، والعمل من بطولة ميلي بوبي براون وكيلب ماكلوجلين وفين ولفهارد ونواه شناب وجاتين ماتارازو إضافة إلى ديفيد هاربر ووينونا رايدر.

مين قال

مسلسل “مين قال” الذي عرض في شهر رمضان الماضي، يعتبر من أشهر الأعمال الدرامية التي باتت حديث الجمهور خلال الأشهر الماضية بعد عرضه في شهر رمضان 2022، ودارت أحداثه في إطار 15 حلقة، حول الأزمات التي يتعرض لها الشباب الصغير الذي يكون على استعداد لعيش مرحلة عمرية معينة تؤهله لحياة جديدة وناضجة، وذلك من خلال شخصية شريف الذي بالرغم من نجاحه في الثانوية العامة بمعدل يؤهله لدخول كلية الهندسة التي تحلم أسرته بارتيادها، إلا أنه يطمح بامتلاك مشروعه المتمثل بصناعة مقاعد من الورق.

ومن المعروف أن مسلسل “مين قال” شارك في بطولته كل من أحمد داش وجمال سليمان ونادين وأميرة أديب وإلهام صفي الدين وهنا داود ومن تأليف مجدي أمين وعبد العزيز النجار وإخراج نادين خان.

المركب

من بين الأفلام التي كانت ومازالت حديث الجمهور بسبب تناولها أزمات الشباب، كان فيلم “المركب” الذي عرض عام 2011 ودارت أحداث الفيلم في قالب درامي مشوق، من خلال مجموعة من الفتيات والشباب يقررون قضاء عطلة داخل مركب ويتوجهون به لعرض البحر، ويعجزون عن العودة فيحاولون التأقلم لحين وصول النجدة، وخلال هذا الوقت تظهر الصراعات الداخلية لديهم، وبين بعضهم البعض، ويلقى الضوء على حياة كل منهم ومشاكله الخاصة مع أفراد أسرته وعدم قدرة بعضهم على فهمهم لأبنائهم في هذه المرحلة العمرية المختلفة.

والفيلم لعب بطولته كل من يسرا اللوزي وأحمد حاتم وفرح يوسف ورامز أمير وريم هلال وأحمد سعد وإسلام جمال ورغدة وأحمد فؤاد سليم وغيرهم.

أوقات فراغ 

الفيلم المصري “أوقات فراغ” من بين الأعمال السينمائية التي باتت حديث الجمهور منذ عرضها حيث إنه سلط الضوء على العديد من المشاكل الاجتماعية التي تواجه الشباب من خلال عدة أصدقاء مجموعة من فئات مجتمعية مختلفة لكنهم جميعًا يعيشون حياة مليئة بالاضطراب، حيث يحاول هؤلاء الشباب تحقيق أحلامهم لكن يعوقهم التردد وبعض الأزمات العائلية.

والفيلم لعب بطولته كل من أحمد حاتم وكريم قاسم وعمرو عابد وراندا البحيري وأحمد حداد وسلوى محمد علي وخليل مرسي وصفا تاج الدين وغيرهم.

غ
نجوم فيلم اوقات فراغ

بنتين من مصر 

فيلم “بنتين من مصر” يعتبر أحد أبرز الأعمال الدرامية التي لم تكتف بالتركيز على مشاكل الفتيات الشابات فقط، ولكن أيضًا وجهت اهتمامًا للأزمات المجتمعية التي قد تتسبب في انهيار أحلام الشباب بشكل عام، وذلك من خلال قصة كفاح فتاتين تواجهان أحداثًا عديدة في إطار مشوق، سواء مواجهتهما لفكرة تأخر الزواج أو فقدان المقربين منهم بسبب الأحداث المجتمعية المحيطة، والفيلم لعب بطولته كل من صبا مبارك وزينة وأحمد وفيق وطارق لطفي وإياد نصار وعمر حسن يوسف وغيرهم.

الصور من حسابات الأعمال الفنية والنجوم المشاركين فيها بانستجرام والفيديوهات المرفقة

أخبار 24 ساعة ترفيه موقع اخباري يهتم بأخر اخبار الفن والمشاهير نرصد اخر الاصدارات الفنية ونحللها. نتابع اخبار شبكة نتفليكس وننشر عن احدث الاصدارات التي تقدمها Netflix .  نهتم بالموسيقى والفن العالمي ونقدم اخر اخبار فرق البوب الكورية BTS ونقدم كلمات الاغاني مكتوبة, وحظك اليوم.

Related Posts

1 of 96