كيف تحولت موسيقى الراب من لون فني غريب إلى وصفة فنية مضمونة النجاح؟ | اخبار 24 ساعة ترفيه
مشاهير العرب

كيف تحولت موسيقى الراب من لون فني غريب إلى وصفة فنية مضمونة النجاح؟

#مشاهير #مشاهير_العرب #أخبار_الفن #فنان #24ساعة_ترفيه

موسيقى الراب بعد أن كانت في البداية عبارة عن فن نوعي ينال إعجاب قطاع محدد من الجمهور ويشتهر بفكرة تسليط الضوء على القضايا المعقدة، وليس منتشرًا كباقي الألوان الموسيقية الأخرى؛ بات مؤخرًا ينتشر بقوة، ليس فقط في الأوساط الشبابية، حيث نالت موسيقى الراب كذلك إعجاب قطاع كبير من الجمهور من جميع الأعمار.

موسيقى الراب من الغرابة إلى ضجة الانتشار

حالة عدم انتشار موسيقى الراب في بداية ظهورها تغيرت تمامًا للنقيض، حيث تغيرت آراء الجمهور وأذواقهم شيئًا فشيء وبدلًا من أن تصبح الموسيقى الكلاسيكية هي الوحيدة المفضلة لهم، بجانب الأغاني الشعبية؛ باتت أغاني الراب تقتحم الخط بشكل واضح فيما بعد لتنال إعجاب المستمعين الذين قرر بعضهم أن يكون هذا هو اللون الأنسب لهم في قائمة أغانيهم المفضلة، بل وباتوا يرغبون في الاستماع للعديد من الأغاني الأخرى التي سبق وقد وصفوها بالغريبة عند بداية ظهور هذا اللون.

ولم تقتصر حالة الإعجاب على فقط على الجمهور العربي، ولكن أيضًا نال هذا اللون المختلف من الموسيقى والغناء، إعجاب وتفاعل المطربين أيضًا الذين اشتهروا بالغناء الطربي والكلاسيكي، لدرجة دفعت بعضهم يقوم بتقديم دويتوهات لافتة مع عدد من نجوم الراب ومن بينهم نانسي عجرم وحميد الشاعري.

ع
نانسي عجرم في ظهور سابق

النجوم والتعاون مع نجوم الراب وأحدثهم نانسي عجرم

كان من أحدث هؤلاء النجمة اللبنانية نانسي عجرم التي قررت مؤخرًا أن تغير قليلًا من ملامح أغنياتها، وحرصت على العمل على تقديم ديو غنائي جديد مع أحد أشهر مطربي الراب في مصر وهو مروان بابلو، حيث روج للأمر في البداية الملحن والموزع الموسيقي حسن الشافعي عبر حسابه الرسمي على انستجرام، ونشر مقطع فيديو يظهر عدد من الرسائل المتبادلة بينه وبين الفنانة اللبنانية نانسي عجرم ومروان بابلو من خلال محادثة جمعتهم سويًا، ليؤكدون جميعًا أنهم انتهوا من عمل ماستر لأغنية جديدة تحمل اسم “عيشها بعافية”، والتي طرحت بعد ذلك بساعات.

واعتبر جمهور كل من مروان بابلو ونانسي عجرم أن الأغنية الجديدة التي طرحت، جاءت بمثابة حدث سعيد وحالة جديدة سوف تضيف لمسيرة كل من النجمين الشهيرين، حيث يتمتع مروان بابلو بجمهور عربي ضخم عاشق للون الذي يقدمه، فيما تحرص نانسي عجرم مؤخرًا على تقديم كل جديد وغير مألوف في مسيرتها.

حميد الشاعري ينضم للنجوم الذين فضلوا موسيقى الراب

أما النجم حميد الشاعري الذي تميز بجرأته في تقديم أعماله الغنائية، كان أيضًا من بين النجوم الذين عبروا عن مدى إعجابهم بموسيقى الراب مؤخرًا وقرر أن يكون أحد صناعها، حيث تعاون حميد الشاعري مع مروان موسى مغني الراب في أغنية جديدة بعنوان “شاب شاب”، التي حظيت بنصف مليون مشاهدة في أقل من 3 أيام فقط.

وجاءت كلمات اغنية “شاب شاب”: “أنا بصحى الصبح بدري على أجري بجري..دماغي مليانة أفكار.. ولا في حد بيكوي هدومي..ولا حد بيعملي فطار.. باكل الجو أكنه بوم فريت..انت اتأخرت mission full.. بالرغم ان انا في المجال ده OG.. عارف اني لسه بكيسي وجديد..انا لسه شاب شاب شاب.. ومش بتهد هد هد ..انا مش مسئول..انا لسه شاب شاب شاب..ولسه شاب شاب شاب”.

المطربة المغربية شيماء جاحظ سبق وقد أعلنت كذلك مؤخرًا أنها على وشك مشاركة نجم الراب المصري ويجز في ديو جديد لاول مرة، لكنها لم تكشف عن أي من تفاصيله سوى أن الكليب الخاص بالأغنية سيتم تصويره بين مصر والمغرب.

نجوم الفن يتجهون لغناء الراب في أعمالهم

موسيقى الراب جذبت كذلك قطاع واسع من نجوم الفن الذين اشتهروا بتقديم أغان بصوتهم في أعمالهم الفنية، ومن بينهم الفنان أحمد مكي، الذي يعتبر من أوائل النجوم الذين غنوا هذا اللون في أعمالهم الفنية، كذلك النجم أحمد الفيشاوي ومؤخرًا الفنان أحمد حلمي الذي قدم أغنية “الحركة دي” لتكون الأغنية الدعائية لفيلمه “واحد تاني”.

حيث إن البعض يعتقد أن فكرة الاستعانة بهذا اللون من الموسيقى للترويج للأعمال الفنية يعتبر وصفة مضمونة لنجاح هذه الأعمال، وهو ما تحقق بالفعل مؤخرًا فباتت أغاني الراب المرتبطة بمثل هذه الأعمال هي أحد أشهر أغاني الراب العربية بشكل عام.

الصور من حسابات النجوم بانستجرام

أخبار 24 ساعة ترفيه موقع اخباري يهتم بأخر اخبار الفن والمشاهير نرصد اخر الاصدارات الفنية ونحللها. نتابع اخبار شبكة نتفليكس وننشر عن احدث الاصدارات التي تقدمها Netflix .  نهتم بالموسيقى والفن العالمي ونقدم اخر اخبار فرق البوب الكورية BTS ونقدم كلمات الاغاني مكتوبة, وحظك اليوم.

Related Posts

1 of 108