نجمات سعوديات ملهمات يزداد تأثيرهن في مجالات الفن المختلفة عاما بعد عام  | اخبار 24 ساعة ترفيه
مشاهير العرب

نجمات سعوديات ملهمات يزداد تأثيرهن في مجالات الفن المختلفة عاما بعد عام 

#مشاهير #مشاهير_العرب #أخبار_الفن #فنان #24ساعة_ترفيه

عدد من النجمات السعوديات في مجالات الفن المختلفة، نجحن في أن يصبحن ملهمات ومؤثرات بأعمالهن اللافتة ونلن اهتمام واحترام الجمهور العربي بنشاطاتهن الفنية وموهبتهن المختلفة في مجالاتهن التي يثبتن فيها قدراتهن عامًا تلو الآخر، ومن بين هؤلاء المخرجة هيفاء المنصور وفاطمة البنوي وسمية رضا وسارة طيبة وغيرهن، وفيما يلي أبرز المعلومات عن هؤلاء المؤثرات تزامنًا مع اليوم الوطني السعودي الـ92.

هيفاء المنصور

هيفاء المنصور هي كاتبة ومخرجة سعودية، ولدت في المنطقة الشرقية بالسعودية في عام 1974، وحصلت على درجة الليسانس في الأدب الإنجليزي المقارن من الجامعة اﻷمريكية بالقاهرة، كما واصلت دراستها للحصول على درجة الماجستير في الدراسات السينمائية من جامعة سيدني، كانت بدايتها مع فيلمها القصير “من..؟”، لتنطلق بعد ذلك في تقديم العديد من الأفلام القصيرة.

كما قدمت أول فيلم روائي طويل لها بعنوان “وجدة” في عام 2012 ونال الفيلم اهتمامًا دوليًا كبيرًا لكونه أول فيلم سينمائي يتم تصويره بالكامل في العاصمة السعودية الرياض، وحاز على ثلاث جوائز من مهرجان فينسيا السينمائي الدولي، ثم قدمت بعد ذلك عدة أعمال فنية ذات طابع خاص وتهتم بقضايا المرأة، ومن بين أعمالها فيلم “المرشحة المثالية” و”Nappily Ever After” كما تحرص على التواجد باستمرار في المهرجانات العالمية من أجل تبادل الخبرات والثقافات الفنية المختلفة.

غ
المخرجة هيفاء المنصور 

فاطمة البنوي

تعتبر فاطمة البنوي إحدى أشهر النجمات السعوديات الملهمات، بسبب تعدد مواهبها، وحصلت فاطمة البنوي على ماجستير في الدراسات الدينيّة متخصّصة في العالم الإسلامي من جامعة هارفارد بينما حصلت على بكالوريوس في علم النفس من جامعة عفّت بالمملكة السعودية، شاركت بالتمثيل في فيلم “بركة يقابل بركة” الذي خطف أنظار الجميع وحقق نجاحًا دوليًا وعربيًا، كما شاركت بالتمثيل والتأليف في مسلسل “الشك” الذي عرض مؤخرًا مع قصي خولي.

وحققت فاطمة البنوي نجاحًا كبيرًا بسبب أدائها في مسلسل “60 دقيقة” مع محمود نصر وياسمين رئيس، حيث قدمت شخصية سارة التي تعاني من أزمة نفسية كبيرة وتتسبب في قلب الأحداث رأسا على عقب، كما شاركت في إخراج إحدى قصص فيلم “بلوغ” الذي عرض في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومهرجان البحر الأحمر، أما أحدث أعمال فاطمة البنوي كان فيلم “سكة طويلة الذي عرض مؤخرًا وشارك في بطولته براء عالم وعبد المحسن النمر، فيما تحرص فاطمة باستمرار على التواجد في أشهر الفعاليات الفنية من أجل الاستفادة من خبرات صناع السينما العالميين.

سارة طيبة

سارة طيبة هي ممثلة شابة فنانة سعودية ولدت في جدة عام 1989، وحصلت على الماجستير في الرسوم الحرة وفن الطباعة من أكاديمية الفنون في سان فرانسيسكو، وفي 2015 أسست ستوديو “رسمة وكلمة” للرسوم والتصاميم، كما شاركت بالتمثيل في مسلسل “نمرة اتنين” وفيلم “رولم” ومسلسل “جميل جدًا” الذي عرض مؤخرًا عبر منصة شاهد ونال تفاعل وإعجاب الجمهور.

ويعتبر الجمهور أن سارة طيبة هي واجهة مشرفة للشابات السعوديات الناجحات في مجالهن، كما يتم الاستعانة بها في تقديم بعض الفعاليات الفنية مثلما حدث في النسخة السابقة من مهرجان أفلام السعودية.

ب
سارة طيبة في ظهور سابق 

سمية رضا

سمية رضا هي ممثلة سعودية دخلت التمثيل بالصدفة عن طريق المخرج السعودي علي السمين، والذي أنشأ ورش للتدريب في مجال التمثيل وتم ترشيحها لدور في إحدى مسلسلاته، وهو مسلسل “بشر”، وبعدها شاركت في بعض الأعمال الفنية، وكان من أبرزها مسلسل “بنات الملاكمة” بالجزء الثاني ومسلسل “حارس الجبل” إضافة إلى مسلسل “رشاش” الذي أثار ضجة بمجرد عرضه.

سمية رضا تحرص على إثقال موهبتها كذلك بالتعرف على ثقافات مختلفة وحضور فعاليات فنية مهمة مثلما فعلت مؤخرًا في مهرجان فينيسيا، وقررت مشاركة الجمهور بكافة نشاطاتها ولقطاتها المميزة هناك.

ميلا الزهراني 

النجمة ميلا الزهراني بالرغم من كونها تزوجت وأصبحت أم في عمر صغير، إلا أنها لم تتخل عن حلمها بأن تكون ممثلة ناجحة، كما أنها دخلت مجال التمثيل صدفة لكنها وجدت الدعم من الأهل والمحيطين بها.

ونجحت ميلا الزهراني في أن تخطف أنظار الجمهور بعمالها المتتالية والظهور والتفاعل في الفعاليات الفنية المهمة التي تقام داخل المملكة أو خارجها، ومن بين أعمالها مسلسلات “العاصوف 2″ و”عناقيد” و”ضحايا حلال” و”بنات الملاكمة” و”عندما يكتمل القمر و”فقد”.

الصور من حسابات النجمات ومهرجان البحر الاحمر بانستجرام 

أخبار 24 ساعة ترفيه موقع اخباري يهتم بأخر اخبار الفن والمشاهير نرصد اخر الاصدارات الفنية ونحللها. نتابع اخبار شبكة نتفليكس وننشر عن احدث الاصدارات التي تقدمها Netflix .  نهتم بالموسيقى والفن العالمي ونقدم اخر اخبار فرق البوب الكورية BTS ونقدم كلمات الاغاني مكتوبة, وحظك اليوم.

Related Posts

1 of 108