نجوم حرصوا على التوعية بضرورة الحفاظ على البيئة والمشاركة الفعالة لحل تلك الأزمات وأحدثهم كاظم الساهر وأحمد حلمي | اخبار 24 ساعة ترفيه
مشاهير العرب

نجوم حرصوا على التوعية بضرورة الحفاظ على البيئة والمشاركة الفعالة لحل تلك الأزمات وأحدثهم كاظم الساهر وأحمد حلمي

#مشاهير #مشاهير_العرب #أخبار_الفن #فنان #24ساعة_ترفيه

التغير المناخي والحفاظ على البيئة يعتبر الشغل الشاغل لعدد من النجوم الذين حرصوا على المساهمة بدور فعال في هذه القضايا وحث جمهورهم على الدور الذي يجب أن يقوم به كل شخص من أجل عدم التورط في التلوث البيئي أو تغير شكل مصادر الحياة الطبيعية، وذلك من خلال ظهورهم بوسائل الإعلام أو مشاركتهم في العديد من المبادرات التي تخص هذه القضايا المهمة.

أحمد حلمي 

الفنان المصري أحمد حلمي يعد من أشهر النجوم الذين قرروا المشاركة بالمبادرات الخاصة بإيجاد حلول من أجل تغير المناخ، حيث أعلن مؤخرًا مشاركته في مبادرة خاصة بوزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة، ونشر عبر حسابه على إنستجرام عدة صور ظهر فيها خلال تواجده بالمؤتمر الذي أقيم مؤخرًا، وعلق عليها قائلًا: “كلمة تغير المناخ بتتكرر كتير اليومين دول، وده لأنها مشكلة حقيقية وكبيرة محتاجة تحرك سريع مننا كلنا”.

وتابع: “علشان أنا مؤمن بأهمية مشاركة الشباب في حل أي مشكلة وعمل تغيير حقيقي، تحمست جدًا إني أشارك في إطلاق قافلة الشباب والمناخ لأنها مبادرة بتأكد إن المناخ قضيتنا كلنا، وبتدّي للأطفال والشباب فرصة طرح حلول ممكن تغير شكل العالم دلوقتي وبكرة.. شكرًا للقائمين على المبادرة: وزارة الشباب والرياضة ووزارة البيئة ومنظمات الأمم المتحدة: يونيسف وصندوق الأمم المتحدة للسكان وهيئة الأمم المتحدة للمرأة والفاو، والجهات الداعمة للقافلة: الوكالة الأمريكية للتنمية ومكتب التعاون الدولي بسفارة سويسرا”.

كاظم الساهر

الفنان العراقي كاظم الساهر يعتبر أحد أبرز النجوم الذين سلطوا الضوء على عدد من الأزمات البيئية التي يمر بها العالم مثل الاحتباس الحراري والتغير المناخي، وذلك خلال أحدث ظهور إعلامي له في برنامج “معكم” الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي عبر شاشة cbc، وأكد النجم الملقب بالقيصر أن هذه الأزمات البيئية ساهم فيها كل البشر بلا استثناء.

وأكد كاظم الساهر أن بعض التصرفات الصغيرة التي يقوم بها البعض تساهم في إحداث تلوث كبير، كالذي يلقي بنفاية صغيرة في البحر في النهر، فهي تتسبب في تلوث ليترات كثيرة من هذه المياه، وهو لا يقارن بما يحدث في الشواطئ الكبرى التي باتت مليئة بالمواد البلاستيكية، كما سلط الضوء على أهمية عدم إهدار المياه.

هند صبري 

هند صبري النجمة التونسية من بين النجمات اللواتي يحرصن باستمرار على التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة ومؤخرًا شاركت هند في إحدى فعاليات إكسبو 2020 دبي، من أجل إطلاق سلسلة من البرامج الإبداعية التوعوية بالتعاون مع ناشيونال جيوغرافيك، بهدف رفع الوعي حول المتغيرات البيئية اليومية ومساعدة الأشخاص حول العالم على تحقيق الاستدامة البيئية.

وأتت سلسلة الأعمال الإبداعية تلك في إطار مبادرة “الجمال الأخضر” التي تم إنتاجها بالتعاون مع ناشيونال جيوغرافيك لتتضمن محتوى هادفا يُحدث فرقاً حقيقياً ولتشجيع نحو 250 مليون شخص للحفاظ على عالم خالٍ من التلوث، وكوكب أكثر اخضرارًا بحلول عام 2025.

غ
هند صبري في ظهور سابق 

 ليوناردو ديكابريو 

النجم العالمي ليوناردو دي كابريو دائمًا ما يحرص على الاهتمام بقضايا البيئة منذ فترة طويلة، وعندما كان في عمر الرابعة والعشرين، أنشأ المؤسسة التي تحمل اسمه والتي تضع على كاهلها مهمة حماية آخر المواقع البرية على سطح الأرض، وتطبيق حلول ترمي إلى زيادة التواؤم في علاقة الإنسان بعالم الطبيعة، إضافة إلى تسليط الضوء على حماية التنوع الأحيائي، وحفظ المحيطات والغابات، والوعي بأزمة تغير المناخ، مع توفير التمويل اللازم.
 
كما يعمل ليوناردو في مجالس إدارة عدة منظمات تتولى حماية البيئة، منها الصندوق العالمي للأحياء البرية، ومجلس الدفاع عن الموارد الطبيعية، والصندوق الدولي لرعاية الحيوان، ومنظمة المحافظة على البحار والمحيطات، ويعمل أيضا مستشارا في منظمة The Options Challenge، وهي منظمة تكرس جهودها نحو رفع مستوى استعمال الطاقة النظيفة والمتجددة، كما تم تعيين النجم العالمي من قبل الأمم المتحدة، كسفير للسلام في مجال التركيز بوجه خاص على مسألة تغير المناخ بهدف تحفيز وتنشيط العمل في مجال المناخ.

 انجلينا جولي

النجمة العالمية أنجلينا جولي، دائمًا ما تسلط الضوء على حماية البيئة عبر حسابها على انستجرام، ومؤخرًا نددت بضرورة الاهتمام برصد وحصد الحياة البرية المهددة بالانقراض في كمبوديا، كما نشرت مجموعة صور من داخل الغابات فى كمبوديا، وكتبت “لقد أطلقنا مسحًا للتنوع البيولوجي لرسم خريطة للنباتات والحيوانات التي لا تزال في غابة منطقة Samlout، في كمبوديا لحمايتها والحفاظ عليها في المستقبل، ونظرًا لأننا لا نعرف حتى الآن مقدار الحياة البرية المهددة بالانقراض”.

كما حرصت أيضًا على دعم قمة المناخ التى استضافتها مدينة جلاسكو الأسكتلندية، من قبل، حيث نشرت عدة صور من حرائق الغابات التي تعرضت لها الكثير من دول العالم خلال الفترة الأخيرة للتنديد بتلك الظاهرة التي تساعد بشكل كبير في ارتفاع نسب تلوث المناخ والهواء.

الصور من حسابات النجوم وبرنامج معكم بانستجرام وAFP.

أخبار 24 ساعة ترفيه موقع اخباري يهتم بأخر اخبار الفن والمشاهير نرصد اخر الاصدارات الفنية ونحللها. نتابع اخبار شبكة نتفليكس وننشر عن احدث الاصدارات التي تقدمها Netflix .  نهتم بالموسيقى والفن العالمي ونقدم اخر اخبار فرق البوب الكورية BTS ونقدم كلمات الاغاني مكتوبة, وحظك اليوم.

Related Posts

1 of 102