مشاهير العرب

10 سنوات من التحضير وصدفة قادتها لاختيار الشقيقتين منال وناتالي عيسى للبطولة..مخرجة “The Swimmers” تكشف لـ”هي” كواليس الفيلم

#مشاهير_العرب

سالي الحسيني مخرجة فيلم “The Swimmers”، احتفلت بعرض فيلمها الثاني ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ44، حيث نال الفيلم إشادات من قبل الحضور الذين عبروا عن مدى إعجابهم بأداء أبطاله وأحداثه الصاخبة التي دارت حول القصة البطولية للأختين سارة ويسرى مارديني ورحلتهما كلاجئتين من الحرب السورية إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في 2016، حيث وهبت كل منهما مهاراتها وقلبها للسباحة.

مخرجة “The Swimmers” تعلق على الضجة التي أحدثها الفيلم بعد عرضه بمهرجان القاهرة السينمائي 

مجلة “هي” التقت بالمخرجة سالي الحسيني على هامش حضورها لفعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، وكشفت في تصريحاتها للمجلة عن كواليس العمل كما عبرت عن مدى سعادتها بالضجة التي حدثت بمجرد عرض الفيلم قبل يومين بالمهرجان وإعجاب الجمهور به، وأكدت مخرجة فيلم “السباحتان” أن تلك الضجة لم تكن متوقعة بالنسبة لها، لكنها كانت سعيدة للغاية بردود الفعل على فيلمها الذي يعرض لأول مرة في مهرجان عالمي بالشرق الأوسط.

سالي الحسيني أكدت أيضًا أن الأمر كان عاطفيًا للغاية عندما سمعت ضحكات وبكاء الجمهور خلال مشاهدة الأحداث، وأنهم صدقوا المشاعر التي قدمتها، وحينها علمت أنها حققت نجاحًا كبيرًا لدرجة كادت أن تجعلها تبكي من السعادة.

غ
مخرجة فيلم السباحتان

سالي الحسيني تكشف كواليس العمل على فيلم “The Swimmers”

سالي الحسيني أكدت أن السباحتين المعروفتين يسرى وسارة مارديني كانا قد قررا أن يتم تقديم قصتهما الملهمة من خلال فيلم سينمائي بالاتفاق مع المنتج علي جعفر، وكانوا جميعًا في هذا الوقت يبحثون عن مخرج للعمل وتواصلوا معها، ولكنها لم تكن تعرف سوى تفاصيل قصة يسرى ثم علمت بعد ذلك بقصة شقيقتها سارة، وحينها شعرت بالحماس لأن لديها بطلتين وليست واحدة فقط.

وأكدت مخرجة الفيلم أن قصة الأختين كانت وسيلة لتقديم معاناة اللاجئين من خلال قصة مميزة وملهمة وعاطفية عن السباحتين، والتي من خلالها تسلط الضوء كذلك على قضايا مهمة وعالمية أخرى.

ب
بوستر الفيلم 

سر تحضير سالي الحسيني لفيلم “The Swimmers” لمدة 10 سنوات 

سالي الحسيني تحدثت عن فترة التحضير للفيلم والتي استمرت لـ10 سنوات، وأوضحت أن العمل تمت كتابته في 4 سنوات، و5 سنوات من أجل التحضير له مع الانشغال في تقديمها لأعمال فنية أخرى، إضافة إلى عام من التوقف بسبب انتشار فيروس كورونا، لافتة إلى أنها لم تصب بالإحباط أو تغير رأيها عن تقديم هذا الفيلم بسبب طول مدة التحضير له.

وأوضحت مخرجة فيلم “السباحتان” أنها لم تقلق من فكرة مرور 10 سنوات بين فيلمها الأول والثاني، وأنها لا تحب أن يكون الأمر مثل السباق، يعتمد على السرعة وليس الجودة، مشيرة إلى أن أنها تحب أن تتأكد أن كل شيء يسير بشكل صحيح وغير متسرع، كما أكدت أنها بالطبع كان هناك فرصًا لصنع أفلام في وقت سريع لكنها تلك الأعمال لم تحظ بمكانة مميزة في قلبها لتجعلها تريد أن تقدمها.

وأكدت سالي الحسيني أن الضغط الذي صاحب العمل على هذا الفيلم بالنسبة لها، خاصة وأنه عملها الثاني الذي يجب أن يخرج بأفضل شكل ممكن؛ كان ضغطًا إيجابيًا أظهر لها أنها بالفعل تمتلك المهارة اللازمة من أجل تقديم أعمال مميزة، وشددت على أنها شديدة الانتقائية وأنها أرادت أن يتم كل شيء بطريقة صحيحة مع وجود أفراد مناسبين لمشاركتها في مشروعها.

ب
المخرجة سالي الحسيني

“صدفة” جعلت الشقيقتين منال وناتالي عيسى تقومان ببطولة فيلم “The Swimmers”

فيلم “السباحتان” الذي تلعب بطولته الشقيقتين ناتالي ومنال عيسى، لتجسدان أدوار السباحتين المؤثرتين يسرى وسارة مارديني؛ أكدت سالي الحسيني أن فكرة اختيار شقيقتين لتجسيد شخصيتين شقيقتين كذلك على الشاشة، جاء مصادفة وكان مفاجئًا بالنسبة لها، حيث كانت المخرجة ذات الأصول المصرية تبحث عن شابات في البداية من داخل سوريا والوطن العربي بشكل عام لتقديم أدوار البطولة، وتنطبق عليهن 3 نقاط أولها إجادة اللغة العربية ثم اللغة الإنجليزية ثم رياضة السباحة.

وخلال تجارب الأداء اختارت سالي الفنانة اللبنانية منال عيسى من أجل تقديم دور سارة، وخلال الكواليس تحدثت منال مع سالي حول أن لديها شقيقة أصغر تدعى ناتالي تريد أن تقوم باختبار الأداء الخاص بدور السباحة الأخرى بالفيلم، وبالفعل أتت للاختبار وتم اختيارها، حيث كانت هناك كيمياء واضحة بينها وبين شقيقتها منال خلال أدائهما شخصيتي سارة ويسرى مارديني.

سر اختيار أحمد مالك لتجسيد دور شاب سوري

وعن سر اختيار المخرجة سالي الحسيني للنجم المصري أحمد مالك من أجل أداء شخصية شاب سوري داخل العمل، أكدت أن مالك يتمتع بروح الشخصية المرحة كما تريد تقديمها، حيث إن قصة العمل ذات أحداث صاخبة وهو صاحب روح خفيفة ومحبوب جدًا على الشاشة بحسب قولها، كما أنه نجح في إضفاء لمسة خفيفة ومرحة خلال المشاهد التي أظهرت علاقته بابنتي عمه يسرى وسارة داخل الفيلم، لافتة إلى أن الناشط والمخرج السوري حسان عقاد ساعده في إتقان اللهجة السورية، موضحة أنه كان يعمل بجدية على الفيلم وظل لفترة في المملكة المتحدة من أجل التحضير للعمل. 

مخرجة الفيلم الشهير أوضحت أن الفتاتين سارة ويسرى مارديني شاهدتا معها أول عرض للفيلم ضمن فعاليات المهرجان، وفي نهاية الفيلم ضحكت كل منهما وبكت أيضًا وقامتا بالتصفيق وباحتضانها كثيرًا ووجهتا لها الشكر، وعبرت كل منهما عن مدى إعجابها بالعمل واستعادة ذكرياتهما المليئة باللحظات السعيدة داخل وطنهما.

الجدير بالذكر أن الفيلم من بطولة ناتالي عيسى (يسرى) و منال عيسى (سارة)، ماتياس شفايغوفر(سيفن)، أحمد مالك (نزار)، جايمس كريشنا فلويد (عماد)، نائل تزيجاي (شادة)، كندة علوش (ميرفت) وعلي سليمان (عزت). 

الصور من حساب منصة نتفليكس والمكتب الاعلامي لها والبرومو المرفق والمركز الإعلامي لمهرجان القاهرة

أخبار 24 ساعة ترفيه موقع اخباري يهتم بأخر اخبار الفن والمشاهير نرصد اخر الاصدارات الفنية ونحللها. نتابع اخبار شبكة نتفليكس وننشر عن احدث الاصدارات التي تقدمها Netflix .  نهتم بالموسيقى والفن العالمي ونقدم اخر اخبار فرق البوب الكورية BTS ونقدم كلمات الاغاني مكتوبة, وحظك اليوم.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة باقي مواقع شبكتنا الاخبارية
أخبار الرياضة وكرة القدم موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا على موقع YELLOW
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة وكل احتياجاتها العروسة – el3rosa
أخبار الصحة ومعلومات طبية بست لاب
أخر اخبار K-POP بالانجليزية موقع K-POP News

Related Posts

1 of 187