مشاهير العرب

8 أعمال تمردت فيها شادية على الأدوار الجادة ورسمت الضحكة على وجوه الجمهور بالتزامن مع ذكرى وفاتها الخامسة

#مشاهير_العرب

النجمة المصرية الراحلة شادية يحيي جمهورها اليوم الإثنين الموافق 28 من نوفمبر، ذكرى رحيلها الخامسة، حيث استعاد محبوها بعض الصور النادرة لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى استعادة ذكريات أجمل أفلامها المميزة التي جعلتها إحدى أشهر النجمات اللواتي يحرص الجمهور على متابعة كل عمل جديد لهن خلال مسيرتها الفنية قبل الاعتزال.

وبجانب الأعمال الدرامية التي تألقت فيها الراحلة شادية، فإنها أيضًا لها العديد من الأدوار الكوميدية المميزة التي رسمت من خلالها الضحكة على وجوه الجمهور، وباتت من أكثر الأعمال التي يحرص الجميع على مشاهدتها في الأوقات المختلفة، وفيما يلي قائمة بهذه الأعمال.

مراتي مدير عام 

فيلم “مراتي مدير عام” من أشهر أعمال النجمة الراحلة شادية، والذي مازال الجمهور يستعين ببعض إفيهاته في العديد من المواقف، ودارت أحداثه حول شخصية حسين عمر، رئيس قسم المشروعات، الذي يفاجأ بنقل زوجته عصمت مديرًا لشركة الإنشاءات التي يعمل بها، ويخفي الزوج حقيقة علاقته الزوجية بالمديرة ولكنه يضطر للاعتراف بها بعد أن تحوم حولهما الشبهات وبعد المتاعب التي تعرضت لها تحت سمع وبصر حسين، والتي تتسبب في تأزم الموقف بينه وبين زوجته، ولكن كل ذلك يدور في إطار كوميدي.

الفيلم شارك في بطولته بجانب شادية كل من صلاح ذو الفقار وعادل إمام وتوفيق الدقن وشفيق نور الدين وكريمان والضيف أحمد وآخرين.

نص ساعة جواز 

فيلم “نص ساعة جواز” يدور في إطار كوميدي كذلك ويعد من أشهر أفلام الراحلة شادية، وتتبع أحداثه شخصية الدكتور حسني طبيب الأسنان، الذي تعمل لديه ممرضة تدعى فاطمة وتنظم له عيادته وتهتم بمختلف شئونه وتقع في حبه، وعندما يقرر الزواج من داليا صاحبة محل الزهور التي تحبه، تحرص فاطمة على محاولة إفساد الأمر إلى أن يشعر الطبيب بمشاعرها تجاهه

الفيلم من بطولة رشدي أباظة وماجدة الخطيب وعادل إمام وسمير صبري وحسن مصطفى ونجلاء فتحي ويوسف شعبان وغيرهم.

الزوجة 13 

فيلم “الزوجة 13” من أجمل الأفلام الكوميدية التي يحرص الجمهور على مشاهدتها عند كل عرض لها على شاشة التلفزيون، حيث تدور أحداث الفيلم حول رجل الأعمال مراد سالم الذي يمتلك مصنعًا للنسيج ورثه عن عائلته، وخلال زيارة له في الإسكندرية يقع في حب عايدة ابنة أحد الوزراء السابقين، ويقرر الزواج منها، لكن عايدة تكتشف الوجه الآخر لزوجها وتعلم أنه قد تزوج 12 مرة من قبل، وأنه يتعامل مع الزواج بنفعية وانتهازية بالغة، مما يدفع عايدة لأن تلقن مراد درسًا لن ينساه.

الفيلم شارك في بطولته كل من رشدي أباظة وشويكار وحسن فايق وعبد المنعم إبراهيم ووداد حمدي وزينب صدقي وزينات علوي.

أنت حبيبي

تدور الأحداث في إطار كوميدي رومانسي حول شخصية فريد الذي يضطر أن يتزوج من ابنة عمه ياسمينا بعد أن يترك لهما عمهما ميراثا كبيرا شرط أن يتزوج الثنائي، لكنهما قررا أن يكون الزواج صوريًا، وينفصلان بعد استلام الميراث، لكن أثناء قضاء شهر العسل يقعان في غرام بعضهما البعض بشكل حقيقي ويتعرضان للعديد من المواقف الكوميدية.

ريا وسكينة

رغم أن شادية لم تقدم سوى مسرحية واحدة فقط على مدار مشوارها الفني، إلا أن مسرحية “ريا وسكينة” تعد من أشهر المسرحيات العربية الكوميدية التي يعشق الجمهور مشاهدتها خاصة في إجازات الأعياد، ويحفظون إفيهاتها ويكررونها مع المواقف المناسبة.

تدور أحداث المسرحية حول الشقيقتين ريا وسكينة، اللتين تقومان بقتل زوجة أبيهما أمونة بعد محاولتها الضغط عليهما للعودة معها إلى بلدهما، ثم تستوليان على الذهب الموجود معها، ومن أجل دفن هذه الجثة تتزوج ريا من حسب الله، وتتزوج سكينة من عبد العال، الذي يعمل في قسم الشرطة بهدف إبعاد الشبهات عنهما، وتتعود الشقيقتين على هذه الطريقة في جلب السيدات إلى منزلهما، وقتلهن، وسرقة الذهب منهن.

المسرحية شارك في بطولتها بجانب شادية كل من سهير البابلي وعبد المنعم مدبولي وأحمد بدير ونعيم عيسى وأمال سالم وراندا وغيرهم.

عفريت مراتي

تدور أحداث فيلم “عفريت مراتي” حول انشغال شخص يدعى صالح بعمله، بينما تعاني عايدة زوجته من الوحدة، لتنصرف إلى مشاهدة الأفلام وتبدأ بتقمص شخصيات البطلات اللاتي تشاهدهن في الأفلام، مما يوقع زوجها في مشكلات جديدة، ليحاول بمساعدة أصدقائه تخليصها من تلك الحالة، وسط تعرضهما لمواقف كوميدية.

الفيلم من بطولة صلاح ذو الفقار وعادل إمام وهالة فاخر وأمال زايد وعماد حمدي وحسن حسين وحسن مصطفى وغيرهم.

الستات ميعرفوش يكدبوا 

تدور أحداث الفيلم حول رجل وامرأة يتزوجان، ولكن سرعان ما يصاب الزوج بالكثير من الضجر والغضب من جراء مداومة كذب زوجته عليه في كل شيء، مما يدفعه للسفر من أجل العمل في باريس، فتقوم بتدبير خطة مع أحد أصدقاء زوجها لكي يعود إليها عن طريق اختلاق كذبة مفادها أنها حامل، مما يدفع الزوج للعودة، ولكن تقع العديد من المفارقات الغريبة والمضحكة بسبب كذبتها، والفيلم شارك في بطولته كل من شكري سرحان وإسماعيل ياسين وزينات صدقي واستيفان روستي وتوفيق الدقن وغيرهم

ليلة العيد 

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول ثلاثة أشقاء هم ياسمينة وشوشو وسوسو، يحاولون كسب العيش من العمل في أحد أماكن السهر، وتحصل ياسمينة على أموال شاب يدعى عادل، وقع في حبها، وتعتبره دينًا واجب السداد، والفيلم من بطولة إسماعيل ياسين وشكوكو وفريد شوقي وعبد الفتاح القصري واستيفان روستي.

الصور من حسابات بوسي شلبي وسيرين عبد النور وهند صبري بانستجرام وحساب يحمل اسم شادية على فيسبوك وAFP.

أخبار 24 ساعة ترفيه موقع اخباري يهتم بأخر اخبار الفن والمشاهير نرصد اخر الاصدارات الفنية ونحللها. نتابع اخبار شبكة نتفليكس وننشر عن احدث الاصدارات التي تقدمها Netflix .  نهتم بالموسيقى والفن العالمي ونقدم اخر اخبار فرق البوب الكورية BTS ونقدم كلمات الاغاني مكتوبة, وحظك اليوم.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة باقي مواقع شبكتنا الاخبارية
أخبار الرياضة وكرة القدم موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا على موقع YELLOW
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة وكل احتياجاتها العروسة – el3rosa
أخبار الصحة ومعلومات طبية بست لاب
أخر اخبار K-POP بالانجليزية موقع K-POP News

Related Posts

1 of 159