"انخفاض قياسي عن الأعوام السابقة".. أسباب تراجع نسبة مشاهدة حفل Emmy Awards  | اخبار 24 ساعة ترفيه
مشاهير العالم

“انخفاض قياسي عن الأعوام السابقة”.. أسباب تراجع نسبة مشاهدة حفل Emmy Awards 

#مشاهير #مشاهير_العالم #أخبار_عالمية #الفن #أفلام

أثارت تغطية حفل توزيع جوائز الإيمي Emmy Awards اهتمام صناع الميديا ووسائل الإعلام، حيث كشفت عدة تقارير عن انخفاض حاد في نسبة المشاهدة عن العام الماضي، وهو ما يطرح تساؤلات حول الأسباب المحتملة وراء هذا التراجع في نسبة مشاهدة العرض الأبرز في مسابقات جوائز التلفزيون.

انخفاض قياسي في نسبة مشاهدة جوائز الإيمي Emmys 

أفاد تقرير من صحيفة نيويورك بوست، نقلًا عن إحصائيات شركة Nielsen لتحليل البيانات، عن انخفاض نسبة مشاهدة حفل توزيع جوائز الإيمي Emmys لعام 2022 بنسبة 25 ٪ عن العام الماضي في إجمالي عدد المشاهدين، حيث بلغت نسبة المشاهدة لجمهور الحفل المقدر عددهم بـ 5.9 مليون شخص، بعدما كان عددهم 7.4 مليون شخص في عام 2021، كما حقق العرض مستوى جديد في التقييمات، حيث حصل على تقييم 1.0 بين البالغين من سن 18 حتى 49 عامًا، وهو أقل إحصاء تجريبي رئيسي لحفل الجوائز على الإطلاق.

حفل Emmy Awards 
النجوم يحتفلون في حفل Emmy Awards

مقارنة نسبة المشاهدة بالأعوام السابقة

تقرير مجلة فارايتي كشف أيضًا أن عرض الليلة الماضية استقطب نحو 5.9 مليون مشاهد، وهو ما يمثل انخفاضًا عن نسبة مشاهدة عرض العام الماضي، والتي سجلت 7.9 مليون مشاهد، وهو ما يؤكد الانخفاض المستمر في حجم الجمهور لحفل جوائز إيمي Emmys، الذي شهد في العام الماضي زيادة بنسبة 16٪ في نسبة المشاهدة، مقارنةً بالتراجع التاريخي لعام 2020 بنسبة 12٪ مع 6.37 مليون مشاهد.

حفل Emmy Awards 
تراجع في نسبة مشاهدة حفل Emmy Awards

كرة القدم تنافس حفل جوائز التليفزيون 

وكالة أسوشيتد برس الأمريكية تطرقت في تقريرها إلى الأسباب المحتملة وراء تراجع نسبة إقبال الجمهور على مشاهدة حفل جوائز الإيمي Emmys هذا العام، وأشار إلى أن كرة القدم ربما تكون سببًا محتملًا وراء انخفاض نسبة المشاهدة، حيث تم في نفس التوقيت عرض برنامج “Monday Evening Soccer” على شبكة ESPN، والبرنامج هو بث تلفزيوني أمريكي مباشر لمباريات الدوري الوطني الأسبوعية.

حفل Emmy Awards 
النجوم في حفل Emmy Awards

تغير المشهد الرقمي

موقع ديدلاين تناول الموضوع من منظور آخر، لافتًا إلى أن المشهد الرقمي في عالم الإعلام مختلف تمامًا اليوم عن ذي قبل، حيث تنخفض تدريجيًا نسبة الإقبال على مشاهدة بث التلفزيون بشكل عام، وهو ما أثبته مؤخرًا إحصائيات في مجلة فارايتي، كشفت من خلالها أن منصات البث الرقمي هي الأكثر مشاهدة بين الفئة العمرية من 15 حتى 29 عامًا، وأن مواقع السوشيال ميديا هي الأكثر استخدامًا في الفئة العمرية بين 30 و45 عامًا، وبالتالي كانت نسبة الإقبال على مشاهدة حفل Emmys في التليفزيون ضئيلة مقارنةً بالسنوات السابقة.

حفل Emmy Awards 
تراجع إقبال الجمهور على حفل Emmy Awards

نتائج الحفل المخيبة للآمال

كشفت التقارير أيضًا أن آخر مرة تجاوز فيها عدد مشاهدي الحفل 10 ملايين مشاهد كانت عام 2018، في حين سجل الحفل 21.8 مليون مشاهد في عام 2000، وهو مستوى يعتقد المحللون أنه لن يصل إليه على الأرجح مرة أخرى، وربما يعود سبب تراجع نسبة الإقبال على مشاهدة الحفل هو النتائج المخيبة للآمال على مدى السنوات السابقة، حيث كان يتم تجاهل أعمال لقيت صدى كبير عند الجمهور وتكريم أعمال أخرى غير متوقعة.

أبرز لقطات حفل Emmy Awards

حفل Emmy Awards بدأ بتقديم من كينان طومسون، وشهد الحدث عدة مفاجآت وعلى رأسها حضور أوبرا وينفري وتواجدها على مسرح الحفل، ومن أبرز جوائز حفل إيمي 2022، فوز الممثل ماثيو ماكفادين بجائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل درامي عن مسلسل “Succession”، وكذلك فوز الممثلة جوليا غارنر على جائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي عن مسلسل “Ozark”.

حفل Emmy Awards 
تكريم الأعمال الدرامية في حفل Emmy Awards

جوائز حفل Emmy Awards

فاز الممثل بريت غولدشتاين على جائزة أفضل ممثل كوميدي مساعد عن مسلسل “تيد لاسو”، وفاز الممثل جايسون سوديكيس على جائزة أفضل ممثل كوميدي عن نفس المسلسل أيضاً، وحصل المخرج الكوري هوانج دونج هيوك على جائزة أفضل مخرج عن المسلسل الكوري الشهير “Squid Recreation”، وفازت النجمة زيندايا بجائزة أفضل ممثلة رئيسية في مسلسل درامي عن مسلسل “Euphoria”، وحصلت الممثلة جين سمارت على جائزة أفضل ممثلة في عمل كوميدي عن مسلسل “Hacks”.

 

الصور من حساب Emmy Awards بإنستجرام

 

أخبار 24 ساعة ترفيه موقع اخباري يهتم بأخر اخبار الفن والمشاهير نرصد اخر الاصدارات الفنية ونحللها. نتابع اخبار شبكة نتفليكس وننشر عن احدث الاصدارات التي تقدمها Netflix .  نهتم بالموسيقى والفن العالمي ونقدم اخر اخبار فرق البوب الكورية BTS ونقدم كلمات الاغاني مكتوبة, وحظك اليوم.

Related Posts

1 of 66