مشاهير العالم

برامج تلفزيون الواقع..شهرة رغم الانتقادات وأحداث ومسابقات لا تخلو من المرح واللحظات القاسية

#مشاهير_العالم

قد يختلف البعض مع العديد من الأفكار المقدمة في برامج تلفزيون الواقع العالمية الشهيرة، لكن لا يمكن إنكار مدى النجاح الساحق الذي حققته هذه النوعية من البرامج الترفيهية التي تسلط الضوء على حياة بعض الأشخاص المشاهير وردود أفعالهم تجاه العديد من المواقف اليومية، إضافة إلى التركيز على حياة الأفراد العاديين الذين يقررون أن يشاركوا في بعض من هذه البرامج.

فدائمًا ما يحرص الجمهور على متابعة كل ما يخص المشاهير المفضلين بالنسبة لهم، ليس فقط أخبارهم المهنية، ولكن أيضًا حياتهم الخاصة وما يفعلونه يوميًا وكيف يتعاملون مع الأزمات التي يتعرضون لها، وهو ما أتاحته بعض النوعيات من برامج تلفزيون الواقع والتي كان أشهرها على الإطلاق برنامج “keep up the kardashians”.

برامج عائلة “كارداشيان” الأكثر شهرة في فئة “تلفزيون الواقع”

البرنامج عبارة عن عرض تلفزيوني أمريكي واقعي يركز العرض على الحياة الشخصية والمهنية لعائلة كارداشيان، وتم عرضه لأول مرة في 14 أكتوبر 2007، وأصبح لاحقًا أحد أطول المسلسلات التلفزيونية الواقعية في الولايات المتحدة، وتركز السلسلة بشكل أساسي على الأخوات كيم وكورتني وكلوي وأخواتهم غير الشقيقات كيندال وكايلي.

ومؤخرًا حرص أفراد العائلة الشهيرة على مواصلة تقديم تفاصيل حياتهم الواقعية ولكن من خلال عروض جديد بعنوان “the kardashians” تم عرضها عبر منصة هولو، والتي نالت تفاعل قطاع واسع من محبي كيم كارداشيان وعائلتها الشهيرة، والتي كشفت أيضًا العديد من الحقائق التي كانت محل جدل خلال الأشهر الماضية والمتعلقة بالحياة العاطفية لكيم، ومازال العرض مستمرًا حتى الآن.

وبسبب النجاح الساحق الذي حققته السلسلة في بدايتها، تطور الأمر إلى وجود عروض مشتقة منه، مثل عرض “Kourtney and Khloé في ميامي”، و”Kourtney and Khloé Take The Hamptons” وغيرها من العروض الأخرى الناجحة.

بداية برامج تلفزيون الواقع

ويعتبر أول برنامج من نوعية تلفزيون الواقع هو البرنامج الأمريكي “Queen for a Day” الذي بدأ عام 1945، حيث كان المذيع Jack Bailey يستضيف بعض النساء من الجمهور الحاضر، ويسأل كل واحدة عن حياتها الخاصة وما تعانيه من ظروف ومشكلات، وكان على الجمهور التصويت تجاه ما يبدر منها من أقوال وانفعالات، ومن تنال أقوى تصويت يتم الإعلان عن فوزها وتتوج ملكة بتاج وباقة ورد وجوائز أخرى قيمة، وأصبح البرنامج وقتها من أشهر برامج تلفزيون الواقع.

وتوالت العديد من الأفكار بعد هذا البرنامج، وانتشرت بقوة نوعية برامج تلفزيون الواقع وكان من أبرزها برنامج “An American Family” الذي بدأ عام 1973 وعٌرض منه 12 جزءًا، وتناول مواضيع هامة وحساسة كالطلاق، وكان يجمع المجالين التوثيقي والترفيهي.

“The Real Housewives of Beverly Hills” و”Big Brother”

من بين برامج تلفزيون الواقع التي لاقت شهرة كبيرة كان “The Real Housewives of Beverly Hills” وهو مسلسل تلفزيوني واقع أمريكي عرض لأول مرة في شهر أكتوبر لعام 2010 على شبكة برافو، تم تطويره باعتباره الدفعة السادسة من سلسلة المسلسل “The Real Housewives”، وقد تم بثه على مدار 12 موسم، أحدثهم كان خلال هذا العام، ويركز البرنامج على الحياة الشخصية والمهنية للعديد من النساء المقيمات في بيفرلي هيلز بكاليفورنيا. 

“Big Brother” هو أحد برامج المسابقات الواقعية التلفزيونية الأمريكية المبنية على برنامج الواقع الهولندي الأصلي الذي يحمل نفس الاسم الذي أنشأه المنتج John de Mol في عام 1997، وتم إطلاق المسلسل الأمريكي في 5 يوليو عام 2000، ويتتبع البرنامج مجموعة من المتسابقين يعيشون معًا في منزل مبني خصيصًا معزولًا عن العالم الخارجي للحصول على جائزة نقدية ضخمة، وتتم مراقبة المنزل باستمرار أثناء إقامتهم فيه عن طريق كاميرات البث التلفزيوني المباشر بالإضافة إلى الميكروفونات الصوتية الشخصية، طوال فترة المسابقة، ويتم تصفية المتسابقين طوال الحلقات، وتم تجديد البرنامج للموسم 25 منذ شهرين.

“The Ultimatum: Marry or Move On” و”Rupaul’s Drag Race” 

“Rupaul’s Drag Race” يعد كذلك من أشهر برامج تلفزيون الواقع التي تدور في إطار من المسابقات، ويقدمه روبول تشارلز الذي يعتبر الحكم الأساسي في المسابقة حيث يواجه المتسابقون تحديات مختلفة، وكل أسبوع يتحتم عليهم تقديم أفضل ما لديهم للبقاء في المسابقة والفوز باللقب، وبجانب روبول، يتواجد في كل حلقة ضيف يكون بمثابة حكم مشارك معه، ومن أبرز من حلوا ضيوفًا في المسابقة كل من ليدي جاجا وأريانا جراندي وديمي لوفاتو وهالزي، وكلوي كارداشيان وجيجي حديد وغيرهن، وامتد البرنامج لأكثر من 10 مواسم ومازال يعرض حتى الآن.

من بين البرامج الواقعية التي نالت إعجاب وتفاعل الجمهور رغم عرض موسم واحد منها فقط، كان برنامج “The Ultimatum: Marry or Move On” الذي يرصد ستة أزواج وصلوا إلى مفترق الطرق سواء بين الخطوبة أو الانفصال نهائيًا، ويشترط البرنامج أن ينفصل كل زوج من الأزواج الستة، فيدخل كل من الشريكين بعلاقة مع أحد الشريكين من الأزواج الآخرين، المشاركين في البرنامج كذلك وبعدها يعيش كل شخص مع شريكه الجديد لمدة ثلاثة أسابيع، يختبر فيها ما إذا كانت الحياة أفضل مع حبيب آخر، ليقرروا جميعًا في النهاية هل سيعودون إلى الشريك الأصلي أم لا؟.

الصور من حسابات البرامج المذكورة على فيسبوك وانستجرام 

أخبار 24 ساعة ترفيه موقع اخباري يهتم بأخر اخبار الفن والمشاهير نرصد اخر الاصدارات الفنية ونحللها. نتابع اخبار شبكة نتفليكس وننشر عن احدث الاصدارات التي تقدمها Netflix .  نهتم بالموسيقى والفن العالمي ونقدم اخر اخبار فرق البوب الكورية BTS ونقدم كلمات الاغاني مكتوبة, وحظك اليوم.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة باقي مواقع شبكتنا الاخبارية
أخبار الرياضة وكرة القدم موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا على موقع YELLOW
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة وكل احتياجاتها العروسة – el3rosa
أخبار الصحة ومعلومات طبية بست لاب
أخر اخبار K-POP بالانجليزية موقع K-POP News

Related Posts

1 of 130