تايلور سويفت لا تزال تكافح للحصول على الملكية الفكرية لأغنية "Shake It Off".. تعرفوا على قصتها مع النزاع الطويل | اخبار 24 ساعة ترفيه
مشاهير العالم

تايلور سويفت لا تزال تكافح للحصول على الملكية الفكرية لأغنية “Shake It Off”.. تعرفوا على قصتها مع النزاع الطويل

#مشاهير #مشاهير_العالم #أخبار_عالمية #الفن #أفلام

أصرت المغنية الأمريكية تايلور سويفت على موقفها بصفتها صاحبة حقوق الملكية الوحيدة لأغنيتها “Shake It Off” التي صدرت عام 2014، وذلك بعد اتهامها بسرقتها من كلمات أغنية “Playas Gon’ Play” لفرقة  3LW.

تايلور سويفت تصر على موقف حقوقها الفكرية

دافعت تايلور سويفت عن نفسها بصفتها الكاتبة الوحيدة لأغنيتها “Shake It Off” لعام 2014، ردًا على دعوى قضائية تزعم أنها سرقت الكلمات من أغنية “Playas Gon’ Play” التي أصدرتها فرقة الفتيات 3LW عام 2000، وقالت تايلور سويفت في الدعوى المقدمة للمحكمة: “كلمات أغنية “Shake It Off” بالكامل من إبداعي الفكري”، وأوضحت أيضًا أنها لم أسمع أبدًا أغنية “Playas Gon’ Play” ولم تسمع أبدًا عن فرقة 3LW.

تايلور سويفت
تايلور سويفت

تفاصيل اتهام تايلور سويفت

رفع كاتبا الأغاني شون هول وناثان بتلر دعوى حقوق الملكية الفكرية في عام 2017، مشيرين إلى أوجه التشابه بين أغنيتهما  “Playas Gon’ Play” وأغنية تايلور سويفت “Shake It Off”، لكن تم رفض القضية في عام 2018، حيث حكم القاضي بأن كلمات الأغاني كانت “مبتذلة للغاية” بحيث لا يمكن نسخها، ثم قضت لجنة الاستئناف بإعادة القضية من جديد في عام 2021.

تايلور سويفت
تايلور سويفت المغنية الأمريكية

تايلور سويفت تطالب برفض القضية

في ديسمبر/ كانون الأول، رفضت المحكمة طلب سويفت لرفض القضية، مشيرةً إلى وجود أوجه تشابه موضوعية كافية بين الأغنيتين لهيئة المحلفين لتسوية الأمر، وأفادت تايلور سويفت في حيثيات الالتماس المقدم للمحكمة، أنها اعتمدت جزئيًا على تجارب في حياتها، وأشكال أخرى من النقد الشخصي الذي تعلمت منه أنها بحاجة فقط للتخلص من الموسيقى الخاصة بها والتركيز عليها.

تايلور سويفت
تايلور سويفت

مبررات تايلور سويفت بملكيتها الفكرية

تابعت تايلور سويفت: “مع أغنية “Shake It Off”، أردت تقديم أسلوب كوميدي، والتمكن من مساعدة الناس على الشعور بتحسن تجاه النقد السلبي من خلال الموسيقى والرقص والاستقلالية الشخصية التي تمكن المرء من التخلص من المشاعر المضطربة”، وأضافت أيضًا أنها استمدت كلمات الأغاني مما وصفته بـ “العبارات والتعليقات الشائعة الاستخدام” طوال حياتها، ومن أيام دراستها.

تايلور سويفت
تايلور سويفت

بيان محامي تايلور سويفت

في الالتماس الجديد، كتب محامي سويفت، بيتر أندرسون: “لسوء الحظ، ليس من غير المعتاد أن تقابل الأغنية الناجحة بقضايا من الذين يأملون في تحقيق مكاسب غير متوقعة بناءً على ادعاءات واهية بأن أغنيتهم الخاصة قد تم نسخها، ولكن حتى في ظل هذه الخلفية، فإن ادعاءات المدعين لا أساس لها من الصحة”.

 

الصور من حساب تايلور سويفت بإنستجرام

 

أخبار 24 ساعة ترفيه موقع اخباري يهتم بأخر اخبار الفن والمشاهير نرصد اخر الاصدارات الفنية ونحللها. نتابع اخبار شبكة نتفليكس وننشر عن احدث الاصدارات التي تقدمها Netflix .  نهتم بالموسيقى والفن العالمي ونقدم اخر اخبار فرق البوب الكورية BTS ونقدم كلمات الاغاني مكتوبة, وحظك اليوم.

Related Posts

1 of 66