تزامنا مع احتفالات الذكرى الـ 60 لـ "سبايدر مان".. رحلة أشهر الأبطال الخارقين من مراهق صغير لأحد أبرز إنتاجات هوليوود | اخبار 24 ساعة ترفيه
مشاهير العالم

تزامنا مع احتفالات الذكرى الـ 60 لـ “سبايدر مان”.. رحلة أشهر الأبطال الخارقين من مراهق صغير لأحد أبرز إنتاجات هوليوود

#مشاهير #مشاهير_العالم #أخبار_عالمية #الفن #أفلام

احتفلت مارفل بالذكر الـ 60 لإنشاء شخصية سبايدر مان Spider-Man، وذلك ضمن فعاليات مؤتمر D23 Expo، حيث عرضت الشركة لقطات من تاريخ نشأة واحد من أشهر الأبطال الخارقين على الإطلاق، بالإضافة لبعض الأحداث التي تعرض مسيرة بيتر باركر في مكافحة الجريمة، وهو ما نسرده في السطور التالية.

مارفل تحتفل بالذكرى الـ 60 لـ سبايدر مان

شاركت مارفل متابعيها باحتفالات ذكرى شخصية سبايدر مان الأسطورية، حيث احتفلت الشركة بستين عامًا تاريخيًا لنشأة الرجل العنكبوت، منذ بدايته المتواضعة عام 1962، إلى أن شق طريقه نحو النجومية العالمية، وذلك من خلال عرض تاريخ القصص المصورة لشخصيات سبايدر مان عبر ستة عقود.

نشأة شخصية سبايدر مان

شخصية سبايدر مان ابتكرها الكاتب ستان لي والرسام ستيف ديتكو كجزء من سلسلة قصص، وظهرت القصة الأولى في مجموعة قصص تحت عنوان Superb Fantasy من مارفل كوميكس، العدد رقم 15 عام 1962، وعلى الرغم من عدم وجود بطل خارق في سن المراهقة في الكتب المصورة في ذلك الوقت، لكن تفاعل القراء الشباب بقوة مع شخصية بيتر باركر، مما أدى إلى استمرار الشخصية، وفي النهاية، تكوين إمبراطورية إعلامية، مكونة من ألعاب الفيديو، والعديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية والرسوم المتحركة، وفقًا لموقع Britannica.

"سبايدر مان"
رحلة شخصية “سبايدر مان”

القصة الأصلية لـ سبايدر مان

بحسب تقرير موقع مارفل، بدأت القصة الأصلية لشخصية سبايدر مان في العدد رقم 15 من مارفل كوميكس عام 1962، حين تعرض المراهق الأمريكي بيتر باركر، وهو يتيم مريض، للدغة من عنكبوت، ونتيجة لذلك، يكتسب قوة خارقة وسرعة وخفة حركة إلى جانب القدرة على التشبث بالجدران، كما قام أيضًا بتجميع “سائل ويب” لاصق فريد من نوعه وصنع مجموعة من أدوات إطلاق النار المثبتة على معصمه.

تطور قدرات سبايدر مان

موقع Marvel Listing أفاد أن سبايدر مان كان خروجًا جذريًا عن الأعراف الراسخة للبطل الخارق في الكتاب الهزلي، حيث كان شخصية مراهقة لم يرق إلى مرتبة بطل أكبر سنًا وأكثر خبرة، لكن بالإضافة إلى السرعة والقوة المعززة، يمتلك أيضًا “حاسة عنكبوتية” تنبؤية تنبهه عند الاقتراب من الأخطار، وباستخدام مواهبه العلمية الفطرية، قام الرجل العنكبوت بتصميم وخياطة الزي الأحمر والأزرق، والذي سرعان ما أصبح العلامة التجارية الأكثر وضوحًا لشخصية سبايدر مان.

"سبايدر مان"
شخصية “سبايدر مان” تثير اهتمام صناع السينما

أزمات سبايدر مان وكيفية تعامله معها

سرعان ما أدى ظهور سبايدر مان إلى سلسلة مستمرة من القصص المصورة، وأصبحت الشخصية على الفور جزءًا لا يتجزأ من عالم مارفل المتطور دائمًا، كما عانى من صعوبات شخصية ومالية مزمنة منذ البداية، مثل الاضطرار إلى كسب ما يكفي من المال لدفع الفواتير الطبية لعمته المريضة التي كانت على وشك الموت، وعلى الرغم من أن أمواله بالكاد تكفي لتغطية نفقاته، إلا أنه يتعامل عمومًا مع الحياة، ومكافحة الجريمة، بموقف متفائل وحس دعابة ماكر يتجلى في كثير من الأحيان على شكل مراوغات يتم تقديمها في خضم المعركة.

"سبايدر مان"
توم هولاند في فيلم “سبايدر مان” الجديد

سبايدر مان على شاشات هوليوود

انعكس الزخم الذي اكتسبته شخصية الرجل العنكبوت في صفحات القصص المصورة أيضًا في هوليوود، فبعد حل مجموعة من القضايا القانونية التي منعت إنتاجه سابقًا، قدمت شركة سوني الشخصية في السينما في مايو 2002، وبالفعل رحب النقاد بالفيلم، وحقق في النهاية أكثر من 800 مليون دولار في جميع أنحاء العالم، كما أثبتت الإنتاجات في أعوام 2004 و2007 نجاحًا مماثلًا.

أحدث أفلام سبايدر مان

ومنذ ذلك الحين، أصبحت شخصية الرجل العنكبوت سمة أساسية وزخمًا إنتاجيًا للعديد من الأعمال، بدءًا من ألعاب الفيديو، حتى إنتاج العديد من المسلسلات التليفزيونية وأعمال الرسوم المتحركة، بالإضافة لسلسلة أفلام شهيرة، أحدثها فيلم سبايدر مان “No Manner Residence” الذي قام ببطولته توم هولاند، وحقق رقمًا قياسيًا في شباك التذاكر، باعتباره أول فيلم تتجاوز إيراداته مليار دولار في فترة وباء فيروس كورونا.

 

الصور من حساب فيلم “سبايدر مان” بإنستجرام

أخبار 24 ساعة ترفيه موقع اخباري يهتم بأخر اخبار الفن والمشاهير نرصد اخر الاصدارات الفنية ونحللها. نتابع اخبار شبكة نتفليكس وننشر عن احدث الاصدارات التي تقدمها Netflix .  نهتم بالموسيقى والفن العالمي ونقدم اخر اخبار فرق البوب الكورية BTS ونقدم كلمات الاغاني مكتوبة, وحظك اليوم.

Related Posts

1 of 67