مشاهير العالم

تزامنًا مع اليوم العالمي للقانون.. تذكروا أشهر الأعمال التي سلطت الضوء على مهنة المحاماة

#مشاهير #مشاهير_العالم #أخبار_عالمية #الفن #أفلام

اليوم العالمي للقانون يحتفل به العالم في 13 سبتمبر من كل عام، بطرق مختلفة، وتزامنًا مع هذه المناسبة حرص عدد من الجمهور على تسليط الضوء على مهنة المحاماة في الأعمال الفنية واستعادة الذكريات مع أشهر النجوم الذين جسدوا دور المحامي في العديد من الأعمال الفنية التي نالت شهرة واسعة عند طرحها، وحتى بعد مرور أعوام كثيرة على عرضها

Higher Name Saul

مسلسل “Higher Name Saul” مقتبس عن مسلسل “Breaking Unhealthy” ويتناول المسلسل حياة المحامي الطموح سول غودمان والذي كان يدافع عن الفقراء والمستضعفين قبل أن يتعرف على والتر وايت، لتعد حياته مليئة بالكثير من القضايا الغامضة، التي لا يوجد لها تفسير منطقي، إضافة إلى حرصه على الوصول لمرتبة مميزة في المهنة التي يعشقها حتى وإن تم الأمر بطرق غير مشروعة.

المسلسل من بطولة بوب أودينكيرك وريا سيهورن وجوناثان بانك وباتريك فابيان ومايكل ماكين وجيانكارلو إسبوسيتو وكيري كوندون ومارك مارجيولوس ومايكل ماندو وغيرهم.

Fits 

مسلسل “Fits” من أشهر الأعمال الدرامية التي تناولت حياة المحامين حيث دارت الأحداث بعد هروب مايك المطرود جامعيًا بسبب صفقة ممنوعات، والذي يعمل مع هارفي أفضل المحامين في مدينة نيويورك، رغم أنه ليس خريج كلية المحاماة؛ لكن هارفي غامر وعينه معه، وأصبحا فريق رابح، وقررا الحفاظ على سرهما من الجميع بما في ذلك الشريكة الإدارية.

والعمل من بطولة كل من جابرييل ماخت وريك هوفمان وسارة رافارتي وميجان ماركل وباتريك جيه آدامز وجينا توريس وأماندا شول وكاثرين هيجل، وتم تقديم النسخة العربية من المسلسل في رمضان الماضي والتي لعب بطولتها كل من آسر ياسين وأحمد داود وصبا مبارك وريم مصطفى وتارا عماد 

Erin Brockovich

فيلم “Erin Brockovich” تدور أحداثه حول إيرين وهي أم لثلاثة أطفال من زيجتين فاشلتين، وتبحث عن عمل لإعالة أطفالها، ولا تجد أمامها سبيلًا سوى الاستعانة بمحاميها إدوارد من أجل مساعدتها على البحث لها عن وظيفة، وبالفعل تعمل موظفة لديه، وتكتشف قضية فساد هائلة تدين شركة كبرى تلقي نفاياتها في مصارف المياه، وينتج عنها أمراض خطيرة لسكان البلدة.

العمل من بطولة جوليا روبرتس وألبرت فيني وديفيد برسبين وآرون إيكهارت ودون ديداويك وفالنتينا رودريجيز وغيرهم.

The Lincoln Lawyer

فيلم “The Lincoln Lawyer” تدور أحداثه حول المحامي الشهير ميكي هالر الذي يتولى الدفاع عن القضايا الجنائية المعقدة في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، والذي يدير قضاياه بطريقة غير تقليدية، من داخل سيارته اللينكولن، التي تكشف عن ثراء وفرته له وظيفته، ويجد هالر نفسه فيما بعد متورطًا في الدفاع عن ابن رجل أعمال ثري، هو لويس روليت، المتهم بعدة جرائم منها الاعتداء والقتل، ويبدأ صراع كبير يجعل المحامي يتراجع عن موقفه بشأن قناعته ببراءة موكله، ليبدأ في تولي التحقيق بنفسه، ويتصدى للعديد من المحاولات التي يبذلها ذوي النفوذ لتضليل العدالة.

الفيلم من بطولة ماثيو ماكونهي وماريسا تومي وريان فيليب وويليام إتش. ماسي ومايكل بينا وجوش لوكاس وإيرين كاروفيل وآخرين.

The Choose

فيلم “The Choose” تدور أحداثه حول أحد المحامين الناجحين، والذي يعود إلى مسقط رأسه بهدف حضور جنازة والدته، ولكنه بمجرد وصوله، يكتشف أن والده الذي يعيش بعيدًا عن بقية الأسرة، والذي يشغل منصب قاضي البلدة، متورط في جريمة قتل؛ مما يدفع الابن إلى محاولة استكشاف الحقيقة وراء هذا الاتهام.

العمل من بطولة روبرت داوني جونيور وﻻيتون ميستر وروبرت دوفال وفيرا فارميجا وفينسنت دونوفريو وديفيد كرومهولتز وإيما تريمبلاي. 

أوبرا عايدة 

أما من بين الأعمال العربية التي سلطت الضوء على مهنة المحاماة كان مسلسل “أوبرا عايدة” الذي قام ببطولته النجم يحيى الفخراني، وتدور أحداثه حول سيد عبدالحفيظ الشهير باسم سيد أوبرا وهو محام شهير بألاعيبه التي يدافع بها عن المجرمين، وعايدة الطبيبة الماهرة التي تسكن في منزل بسيط بعد أن فقد والدها ثروته بسبب ألاعيب سيد أوبرا، وسرعان ما تتلاقى دروب أوبرا وعايدة ويحرص على الدفاع عنها بعد اتهامها بالقتل، ويحاول إثبات برائهتها بكل الطرق وبنجح فعلا في ذلك.

المسلسل من بطولة يحيى الفخراني وحنان ترك وصفية العمري وأسامة عباس وأحمد خليل وعلاء زينهم وأمينة رزق ومريم فخر الدين ومنال سلامة وغيرهم.

 ضد الحكومة

فيلم “ضد الحكومة” من أشهر الأفلام التي تناولت مهنة المحاماة ودارت أحداثها عن فصل شاب يدعى مصطفى من النيابة العامة لسوء سلوكه، ويتجه مصطفى خلف إلى المحاماة، ويتخصص في الدفاع عن المشبوهين والخارجين عن القانون مستغلًا براعته في الإلمام بثغرات القانون، يبرز نشاطه في قضايا التعويضات مستغلًا أوجاع البشر في الكسب المادي، إلى أن يجد ابنه الوحيد ضحية حادث سير، فتنقلب الأمور وتتصاعد الأحداث.

العمل من بطولة أحمد زكي ولبلبة وعفاف شعيب وأبو بكر عزت والمنتصر بالله وأحمد خليل وغيرهم.

الأفوكاتو

فيلم “الأفوكاتو” من أشهر أفلام الزعيم عادل إمام ودارت أحداثه حول المحامي سبانخ الذي يحاول استغلال قضائه عقوبة الحبس لمدة شهر بسبب إهانته للمحكمة في أحد القضايا، من خلال إقامة العديد من العلاقات أبرزها مع تاجر الممنوعات حسونة محرم، وسليم أبو زيد أحد مراكز القوى في الستينيات، لينجح فى إخراج حسونة محرم من السجن، ويبدأ في العمل معه، لتتصاعد الأحداث.

الفيلم من بطولة عادل إمام ويسرا وإسعاد يونس وحسين الشربيني ومحمد الشرقاوي وعلي الشريف ويوصف عيد وصلاح نظمي وغيرهم.

الصور من حسابات الأعمال المذكورة على فيسبوك وانستجرام والفيديوهات المرفقة.
 

أخبار 24 ساعة ترفيه موقع اخباري يهتم بأخر اخبار الفن والمشاهير نرصد اخر الاصدارات الفنية ونحللها. نتابع اخبار شبكة نتفليكس وننشر عن احدث الاصدارات التي تقدمها Netflix .  نهتم بالموسيقى والفن العالمي ونقدم اخر اخبار فرق البوب الكورية BTS ونقدم كلمات الاغاني مكتوبة, وحظك اليوم.

Related Posts

1 of 113