تغيير مكان إقامة "بافتا" وعودة "جولدن جلوب".. التعديلات الجديدة في حفلات جوائز السينما والتلفزيون | اخبار 24 ساعة ترفيه
مشاهير العالم

تغيير مكان إقامة “بافتا” وعودة “جولدن جلوب”.. التعديلات الجديدة في حفلات جوائز السينما والتلفزيون

#مشاهير #مشاهير_العالم #أخبار_عالمية #الفن #أفلام

شهدت حفلات توزيع الجوائز الكبرى في صناعة الأفلام والتلفزيون بعض التغييرات والتعديلات الجديدة، حيث تم تغيير مكان إقامة حفلات توزيع جوائز بافتا BAFTA، وفي نفس الوقت أعلنت شبكة NBC الأمريكية عن بث حفل جوائز جولدن جلوب العام المقبل، وفيما يلي أبرز التغييرات الجديدة للفعاليات الكبرى في جوائز السينما والتلفزيون.

تغيير مكان إقامة حفل جوائز بافتا

أعلنت الاكاديمية البريطانية للأفلام BAFTA اليوم عن تغيير مكان إقامة حفل جوائزها السينمائية السنوية في نسختها 2023 إلى قاعة الاحتفالات الملكية Royal Festival Hall في مركز Southbank بلندن، وذلك بعد إقامته في قاعة ألبرت الملكية، التي استضافت عرض الجوائز منذ عام 2016، وفقًا لتقرير موقع ديدلاين.

الجوائز
تعديلات جديدة في حفلات جوائز السينما والتلفزيون

بروتوكولات إقامة حفل بافتا

كشف التقرير أيضًا عن خطة BBC لبث عرض الجوائز في المملكة المتحدة، وإطلالات السجادة الحمراء، والمقابلات التي يتم بثها مباشرة عبر كل من الاكاديمية البريطانية للأفلام BAFTA وقناة BBC، ومن المزمع الإعلان عن مزيد من التفاصيل في الأشهر القليلة المقبلة، وسيتم الكشف عن القائمة الطويلة للجوائز في 6 يناير، يليها الترشيحات في 19 يناير، قبل الحفل المقرر إقامته 19 فبراير.

الجوائز
ليوناردو دي كابريو أحد النجوم الحاصلين على جوائز بافتا

تعديلات الأكاديمية البريطانية للأفلام

في وقت سابق من هذا العام، أعلنت BAFTA عن عدة تعديلات على لوائح التصويت ومعايير الأهلية بالنسبة لجوائز عام 2023، يتضمن ذلك عدد متساوي من المرشحين على أساس التصويت، والمرشحين من هيئة التحكيم في كل فئة، بينما تتألف فئة الإخراج من اثنين من المرشحين على أساس التصويت، وأربعة مرشحين على أساس لجنة التحكيم، بالإضافة لتقليل حجم قوائم BAFTA الطويلة لأفضل فيلم، والأفلام البريطانية المتميزة.

الجوائز
دانيال كريج النجم البريطاني صاحب أدوار جيمس بوند

عودة حفل جوائز جولدن جلوب

في ذات السياق، أعلنت شبكة NBC الأمريكية ورابطة هوليوود للصحافة الأجنبية عن بث حفل توزيع جوائز جولدن جلوب Golden Globe السنوي رسميًا على NBC بعد إلغائه العام الماضي، حيث أكدت الشبكة الإعلامية خطتها لبث برنامج جوائز التلفزيون والأفلام على الهواء مباشرةً يوم 10 يناير 2023.

الجوائز
بنديكت كومبرباتش

الجهود المبذولة لتطوير جوائز جولدن جلوب

أفاد موقع ET أن البيان تضمن أيضًا معلومات حول الجهود المستمرة التي تبذلها رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية لزيادة التنوع في عضويتها في التصويت، مشيرًا إلى أن الهيئة التصويتية المتنوعة ممثلة الآن من 62 دولة مختلفة حول العالم، بالإضافة إلى زيادة التنوع في إجمالي هيئة التصويت لجوائز غولدن غلوب.

الجوائز
خواكين فينيكس يمسك بجائزة جولدن جلوب

سبب الجدل حول حفل جوائز جولدن جلوب

يُشار إلى أنه بعد الجدل المتكرر حول عملية ترشيحات رابطة هوليوود للصحافة الاجنبية ونقص التنوع في عضويتها، لم يتم بث حفل جوائز جولدن جلوب لعام 2022 بعد أن رفضت NBC بثه للجمهور، وأٌقيم الحدث بدون جمهور أو سجادة حمراء، كما أعلن المنظمون قبل أيام فقط من الحفل المقرر أن أعضاء من مجلس الإدارة فقط هم من سيحضرون، بموجب بروتوكولات صارمة وإجراءات احترازية من فيروس كورونا.

 

الصور من حساب جوائز بافتا وجولدن جلوب بإنستجرام

 

أخبار 24 ساعة ترفيه موقع اخباري يهتم بأخر اخبار الفن والمشاهير نرصد اخر الاصدارات الفنية ونحللها. نتابع اخبار شبكة نتفليكس وننشر عن احدث الاصدارات التي تقدمها Netflix .  نهتم بالموسيقى والفن العالمي ونقدم اخر اخبار فرق البوب الكورية BTS ونقدم كلمات الاغاني مكتوبة, وحظك اليوم.

Related Posts

1 of 69