مشاهير العالم

“رغم صدور الحكم لصالح جوني ديب”.. منظمات حقوق المرأة تُعيد أزمة آمبر هيرد إلى الواجهة من جديد

#مشاهير_العالم

رغم صدور حكم المحكمة لصالح جوني ديب بعد اتهام آمبر هيرد Amber Heard له بالعنف المنزلي، إلا أن القضية برمتها لا تزال تشغل الرأي العام حتى هذه اللحظة، والتي جاء أبرزها مؤخرًا في خطاب دعم من المنظمات الحقوقية النسائية في خطوة عملية لكسر الصمت تجاه قضايا العنف المنزلي ودعم آمبر هيرد.

خطاب دعم آمبر هيرد

أفاد تقرير في صحيفة الجارديان عن توقيع أكثر من 130 شخصًا من منظمات في مجال الدفاع عن حقوق المرأة والعنف المنزلي والتوعية بالاعتداء، على خطاب لدعم آمبر هيرد، التي خسرت دعوى تشهير هذا العام قدمها زوجها السابق جوني ديب، على إثر مقال رأي كتبته في صحيفة واشنطن بوست، وصفت فيه نفسها بأنها “شخصية عامة تمثل العنف المنزلي”.

آمبر هيرد
أزمة آمبر هيرد تشغل الرأي العام

المنظمات الحقوقية النسائية تدعم آمبر هيرد

الخطاب، الذي كشفت عنه شبكة NBC News قبل إصداره بيوم واحد، تم توقيعه من مجموعات حقوقية تشمل المنظمة الوطنية للمرأة، والمركز القانوني الوطني للمرأة، وجمعية المساواة الآن، ومؤسسة مسيرة المرأة، وأشار التقرير إلى أن الرسالة كتبها مجموعة من النساء اللاتي وصفن أنفسهن بأنهم ناجيات من العنف المنزلي، وأنصار آمبر هيرد.

آمبر هيرد
منظمات حقوقالمرأة تدعم آمبر هيرد

في غضون ذلك، وصف البعض هذا الخطاب، الذي يُدين “إساءة الاستخدام المتزايدة” لقضايا التشهير لإسكات الأشخاص الذين يُبلغون عن انتهاكات منزلية، بأنه أحد أكبر العروض العامة لدعم هيرد بعد شهور من الصمت من جانب العديد من الجماعات الحقوقية بعد صدور الحكم.

مضمون خطاب منظمات دعم المرأة

بحسب تقرير الجارديان، جاء في الخطاب أن الكثير من المضايقات ضد آمبر هيرد كانت مدفوعة بالمعلومات المضللة وكراهية النساء والخوف، بالإضافة إلى بيئة وسائل التواصل الاجتماعي ذات الدخل النقدي، حيث تم الاستهزاء بمزاعم المرأة عن العنف المنزلي والاعتداء بغرض الترفيه، أضافوا أيضًا أنه يتم الآن استخدام نفس المعلومات المضللة، وإلقاء اللوم على الضحايا ضد الآخرين الذين زعموا حدوث انتهاكات.

آمبر هيرد
منظمات حقوق المرأة تُدين العنف المنزلي

الحكم في قضية جوني ديب وآمبر هيرد

في يونيو/ حزيران الماضي، قضت محكمة ولاية فيرجينيا أن آمبر هيرد قد شوهت سمعة جوني ديب من خلال الإشارة إلى نفسها على أنها ضحية عنف منزلي في مقال رأي عام 2018 في صحيفة واشنطن بوست، ومنحته المحكمة حكمًا تعويضيًا بقيمة 10.35 مليون دولار، في حين حصلت آمبر هيرد على حكم بقيمة 2 مليون دولار ضد جوني ديب في الدعوى المقابلة لها.

 

الصور من حساب آمبر هيرد بإنستجرام ووكالة AFP

 

أخبار 24 ساعة ترفيه موقع اخباري يهتم بأخر اخبار الفن والمشاهير نرصد اخر الاصدارات الفنية ونحللها. نتابع اخبار شبكة نتفليكس وننشر عن احدث الاصدارات التي تقدمها Netflix .  نهتم بالموسيقى والفن العالمي ونقدم اخر اخبار فرق البوب الكورية BTS ونقدم كلمات الاغاني مكتوبة, وحظك اليوم.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة باقي مواقع شبكتنا الاخبارية
أخبار الرياضة وكرة القدم موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا على موقع YELLOW
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة وكل احتياجاتها العروسة – el3rosa
أخبار الصحة ومعلومات طبية بست لاب
أخر اخبار K-POP بالانجليزية موقع K-POP News

Related Posts

1 of 131