مشاهير العالم

عاشت حياة مليئة بالنجاحات.. لحظات فارقة في مسيرة أنجيلا لانسبيري وهذه الصدفة جمعتها بالملكة إليزابيث

#مشاهير #مشاهير_العالم #أخبار_عالمية #الفن #أفلام

أنجيلا لانسبيري angela lansbury النجمة الشهيرة توفيت خلال الساعات الماضية عن عمر ناهز 96 عامًا، بعد مشوار فني دام لعقود طويلة، نجحت من خلاله أن تصبح أحد أشهر نجمات العالم بأدائها ومشاركتها اللافتة في العديد من الأعمال الفنية المميزة.

تفاصيل وفاة الراحلة أنجيلا لانسبيري

أبناء النجمة الراحلة أعلنوا وفاتها عبر بيان رسمي نقلته وسائل الإعلام العالمية، وأكدوا خلاله أنهم حزينون لإعلان وفاة والدتهم، التي رحلت بسلام في أثناء نومها داخل منزلها في لوس أنجلوس، قبل 5 أيام فقط من احتفالها بعيد ميلادها الـ97.

وبمجرد إعلان الخبر، أثار حزن قطاع واسع من محبيها الذين عبروا عن مدى افتقادهم لها، كما استعاد بعضهم ذكريات من أعمالها السابقة وتفاصيل من حياتها المليئة باللحظات الفارقة والمميزة. 

غ
وفاة أنجيلا لانسبيري

معلومات عن أنجيلا لانسبيري وأشهر أعمالها

وُلدت أنجيلا لانسبيري في 16 أكتوبر 1925، ووالدتها هي الممثلة موينا ماكغيل أما والدها فهو تاجر الأخشاب الإنجليزي الثري والسياسي إدغار لانسبيري، ودرست أنجيلا بأكاديمية ويبر دوجلاس للفنون المسرحية لمدة عام قبل أن تنتقل إلى نيويورك لتدرس هناك بمدرسة فيجان للفنون المسرحية.

أنجيلا لانسبيري ظهرت لأول مرة على شاشة السينما عندما تم اختيارها لتقوم بدور الخادمة نانسي في الفيلم الدرامي “Gaslight” عام 1944، وقد رشحت لجائزة أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في هذا الفيلم، ومن ضمن الأفلام التي شاركت لانسبيري فيها فيلم “Blue Hawaii” بجانب النجم الشهير إلفيس بريسلي، كما كان أول دور بطولة لها في الفيلم الكوميدي “شئ لكل شخص” عام 1970 كما وقدمت العديد من المسرحيات أبرزها “فندق باراديسو” عام 1957، “الملك وأنا” عام 1978، وغيرها.

من بين الأعمال التي نالت شهرة واسعة وحققت نجاحًا كبيرًا كان مسلسل “Murder, She Wrote” البوليسي الذي قدمت فيه أنجيلا دور جيسيكا فليتشر التي تحقق في جرائم القتل المستعصية، إضافة إلى دورها في فيلم “Death on the Nile” و”Buttons: A Christmas Tale” و”Mrs. ‘Arris Goes to Paris” وغيرها من الأعمال الشهيرة. 

ب
الراحلة أنجيلا لانسبيري

الصدفة تجمع بين أنجيلا لانسبيري والملكة إليزابيث الثانية

وحصلت أنجيلا على عدة تكريمات هامة، منها عندما كرمتها ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في 2014، تقديرًا لمشوارها الفني الطويل في عالم التمثيل وبفضل نشاطاتها الخيرية حيث منحتها لقب “السيدة”، وحينها قالت لانسبيري إنها فخورة بهذا اللقب، وأضافت: “لقاء الملكة في ظل هذه الظروف يعد مناسبة نادرة لكنها تبقى ممتعة”، كما نشر الحساب الرسمي للعائلة الملكية صور من الاحتفال بها وقتها داخل قلعة وندسور

ولم تكن تلك الصدفة الوحيدة التي جمعت النجمة الراحلة بالملكة إليزابيث الثانية، حيث إن الراحلتين كانتا من نفس العمر بفارق شهور قليلة، وتوفت كل منهما عن عمر ناهز 96 عامًا، في نفس العام، فرحلت أنجيلا بعد شهر واحد من وفاة ملكة بريطانيا.

غ
أنجيلا لانسبيري والملكة اليزابيث 

أنجيلا تم ترشيحها أيضًا لنيل إحدى جوائز الأوسكار ثلاث مرات، لكنها حازت سنة 2013 على جائزة شرفية للأوسكار، كما فازت بجائزة غولدن غلوب عن دورها في فيلم “The Picture of Dorian Gray” حيث قدمت شخصية مغنية في قاعة الموسيقى من الطبقة العاملة، كما قامت أنجيلا بتأليف عدة كتب من بينها “Angela Lansbury’s positive moves” وغيرها.

ب
أنجيلا لانسبيري وجائزة الاوسكار 

لحظات فارقة في طفولة أنجيلا لانسبيري

أنجيلا كشفت في لقاءات سابقة عن لحظات فارقة في طفولتها، فعندما كان عمرها 9 سنوات، توفي والدها بسبب سرطان المعدة، حيث انطوت على نفسها وأكدت أن تلك الفترة كانت لحظة حاسمة في حياتها، وأنها لم تتأثر بهذا العمق سواء قبل هذا الحدث أو بعده وبالرغم من أنها درست في مدرسة جنوب هامبستاد الثانوية من 1934 حتى 1939، إلا أنها كانت تعتبر أن تعليمها كان ذاتيًا إلى حد كبير، حيث تعلمت من الكتب والمسرح والسينما وقد أصبحت مهووسة بالأفلام، وكانت تزور السينما بانتظام وتتخيل نفسها تتقمص دور شخصيات معينة، كما حرصت على العزف على البيانو، لذا درست الموسيقى لفترة وجيزة في مدرسة ريتمان للرقص، وفي عام 1940 بدأت تدرس التمثيل في مدرسة ويبر دوغلاس للغناء والفن المسرحي في كينسينغتون، غرب لندن، حيث ظهرت لأول مرة على خشبة المسرح بدور خادمة في الإنتاج المدرسي لمسرحية ماكسويل أندرسون ماري أوف سكوتلاند.

النجمة الراحلة تزوجت مرتين، الأولى من الممثل الأمريكي ريتشارد كرومويل واستمرت الزيجة لمدة عام ثم انفصلا، وبعدها بثلاث سنوات تزوجت من المنتج بيتر شو وظلت معه إلى أن توفي عام 2003، وأنجبت أنجيلا طفلين هما أنتوني بولن شو وديدر أنجيلا شو.

ب
أنجيلا لانسبيري في ظهور سابق

الصور من حساب العائلة الملكية بفيسبوك وAFP.
 

أخبار 24 ساعة ترفيه موقع اخباري يهتم بأخر اخبار الفن والمشاهير نرصد اخر الاصدارات الفنية ونحللها. نتابع اخبار شبكة نتفليكس وننشر عن احدث الاصدارات التي تقدمها Netflix .  نهتم بالموسيقى والفن العالمي ونقدم اخر اخبار فرق البوب الكورية BTS ونقدم كلمات الاغاني مكتوبة, وحظك اليوم.

Related Posts

1 of 113