أخبار كيه بوب

صادرات كوريا من ألبومات البوب الكوري تسجل رقما قياسيا جديدا يبلغ 233 مليونا في 2022

#كيبوب #kpop

صادرات كوريا من ألبومات البوب الكوري تسجل رقما قياسيا جديدا يبلغ 233 مليونا في 2022 - 1

كتبت زينب محمد، 16 يناير (اخبار 24 ساعة ترفيه) — أظهرت بيانات اليوم الاثنين أن صادرات كوريا الجنوبية من ألبومات البوب الكوري سجلت ارتفاعًا جديدًا العام الماضي، حيث استمرت القيود الناجمة عن جائحة كورونا في زيادة الطلب على الألبومات المادية.

بلغت قيمة صادرات ألبومات البوب الكوري 233.113 مليون دولار أمريكي في عام 2022، بزيادة 5.6% عن العام الماضي، وفقًا لإحصاءات هيئة الجمارك الكورية عن الاستيراد والتصدير. وبهذا يتجاوز رقم العام الماضي أعلى رقم سابق بالغ 220.85 مليون دولار، تم تسجيله في عام 2021.

نظرًا لأن محبي البوب الكوري في الخارج اختاروا شراء الألبومات لإظهار الدعم لنجومهم المفضلين، الذين لم يتمكنوا من رؤيتهم مباشرة في الحفلات الموسيقية والفعاليات الأخرى بسبب كورونا، ارتفعت مبيعات ألبومات البوب الكوري للتجاوز 100 مليون دولار في عام 2020 و 200 مليون دولار في عام 2021.

استوردت اليابان أكبر عدد من ألبومات البوب الكوري العام الماضي، بقيمة إجمالية بلغت 85.74 مليون دولار. تليها الصين والولايات المتحدة اللتان سجلتا 51.33 مليون دولار و38.88 مليون دولار على التوالي. وكان من بين أكثر عشر دول مستوردة للألبومات تايوان وهولندا وتايلاند وهونغ كونغ وألمانيا وإندونيسيا وفرنسا.

صادرات كوريا من ألبومات البوب الكوري تسجل رقما قياسيا جديدا يبلغ 233 مليونا في 2022 - 2

عادة لا تكشف وكالات البوب الكوري عن تفاصيل مبيعات ألبوم فنانينها. لكن على ما يبدو، كانت فرق بي تي إس وستراي كيدز وسيفنتين الشبابية، بالإضافة إلى فرق الفتيات الصاعدة التي سيطرت على المخططات الموسيقية العام الماضي، هي الدافع الرئيسي وراء الاتجاه الصعودي، وذلك وفقا لمخططات مختلفة للألبومات السنوية تجمع بين المبيعات الخارجية والمحلية.

كان الألبوم الأكثر مبيعا للعام هو “بروف”، وهو ألبوم أعمال مختارة لبي تي إس باع 3.48 ملايين نسخة، وفقا لمخطط الألبومات السنوي التابع لسيركل شارت، القياسي لأعمال البوب الكوري في البلاد. وجاء في المرتبة التالية “ماكسيدنت”، الألبوم السابع لستراي كيدز، الذي باع 3.18 ملايين نسخة. وسجلت مبيعات ألبوم “واجه الشمس” لسفنتين، 2.87 مليون نسخة، وألبوم “بورن بينك” لبلاك بينك 2.52 مليون نسخة. واحتلت “إيف” إحدى الفرق الصاعدة لعام 2022 المرتبة العاشرة على القائمة بـ 1.65 مليون نسخة بألبومها الثالث “أفتر لايك”.

صادرات كوريا من ألبومات البوب الكوري تسجل رقما قياسيا جديدا يبلغ 233 مليونا في 2022 - 3

ولكن في الوقت نفسه ينظر إلى اعتماد الصناعة على الأسواق الثلاثة الكبرى، وهي اليابان والصين والولايات المتحدة، باعتبارها أحد المشكلات التي تواجه الصناعة، وقد ارتفعت الحصة المجمعة للأسواق الثلاثة الكبرى بنسبة 3.8 نقطة مئوية من 71.7% في عام 2021 إلى 75.5% في عام 2022 ، وفقًا لإحصاءات كي سي إس.

(K-POP)

heal@yna.co.kr

أخبار 24 ساعة ترفيه موقع اخباري يهتم بأخر اخبار الفن والمشاهير نرصد اخر الاصدارات الفنية ونحللها. نتابع اخبار شبكة نتفليكس وننشر عن احدث الاصدارات التي تقدمها Netflix .  نهتم بالموسيقى والفن العالمي ونقدم اخر اخبار فرق البوب الكورية BTS ونقدم كلمات الاغاني مكتوبة, وحظك اليوم.
لمزيد من المتعة والترفيه يمكنكم زيارة باقي مواقع شبكتنا الاخبارية
أخبار الرياضة وكرة القدم موقع 442.News
اخر اخبار التكنولوجيا على موقع YELLOW
أخر أخبار الفن و الكيبوب موقع 24 ساعة ترفيه
أخبار العروسة وكل احتياجاتها العروسة – el3rosa
أخبار الصحة ومعلومات طبية بست لاب
أخر اخبار K-POP بالانجليزية موقع K-POP News

Related Posts

1 of 188