بعد قرار المحكمة العليا Roe v Wade ، أصبح مستند نتفليكس هذا أكثر صلة من أي وقت مضى | اخبار 24 ساعة ترفيه
اخبار نتفليكس

بعد قرار المحكمة العليا Roe v Wade ، أصبح مستند نتفليكس هذا أكثر صلة من أي وقت مضى

بعد عامين من إصدار سبتمبر 2018 من الفيلم الوثائقي نتفليكس عكس رو، توفي روث بادر جينسبيرغ ، قاضية المحكمة العليا الأمريكية ، عن عمر يناهز 87 عامًا بسبب سرطان البنكرياس. الفيلم الوثائقي لم يكن بإمكان صانعي الأفلام ريكي ستيرن وآني سوندبيرج التنبؤ بهذا التوقيت. لكن سلسلة الأحداث التي انبثقت عنها – والتي أدت حتما إلى المحكمة العليا رو ضد وايد انعكاس هذا الشهر – لم يكن شيئًا إن لم يكن متوقعًا.

لسبب واحد ، سمح تمرير العدالة الليبرالية للرئيس ترامب آنذاك بترشيح بديل محافظ. أدى ذلك على الفور إلى إعادة تشكيل الديناميكية الأيديولوجية للمحكمة. أصبحت أهداف الجناح اليميني الجنوبي الطويل لإلغاء بعض سوابق المحكمة العليا في متناول اليد الآن. واحدة منها ، والتي ألغت قرار Roe vs Wade التاريخي ، جاءت لتؤتي ثمارها في 24 يونيو من هذا العام.

عكس رو فيلم وثائقي على نتفليكس

في الوقت نفسه ، يعد الفيلم الوثائقي لـ نتفليكس أساسًا تمهيديًا حول كيفية وصول القتال حول Roe vs Wade إلى هذه النقطة. ولماذا هذا التاريخ مهم.

يشرح نتفليكس عن المستند ، الذي يقول عنه المشغل “إنه يقدم نظرة شديدة الإنارة على حالة الإجهاض وحقوق المرأة في أمريكا.

يقدم الفيلم مقابلات صريحة ومثيرة للاهتمام مع شخصيات رئيسية من كلا الجانبين ، من بينهم الطبيبان كولين ماكنكولاس وكيرتس بويد. رمز النسوية غلوريا ستاينم ؛ رئيس عملية الإنقاذ تروي نيومان ؛ ورئيسة الحق القومي في الحياة كارول توبياس. شديد ولا يتزعزع في التزامه بسرد القصة كاملة ، عكس رو يقدم نظرة خاطفة على ما يحدث على أرض الواقع في عام 2018. “

يستخدم الفيلم مقابلات ولقطات تاريخية لتخطيط الفترة التي سبقت قرار رو. وهي بالطبع توثق “المعارضة التي تلت ذلك منذ ذلك الحين”.


قرار رو ضد وايد بعد ذلك

الشيء الوحيد المدهش في الفيلم الوثائقي ، خاصة في لحظاته الافتتاحية ، هو مدى معرفة كل شيء. كما لو أن المعركة تدور في حلقة منذ عقود الآن. يقول التعليق الصوتي للرجل: “كل ما يتعلق بالإجهاض هو خطيئة وهو خطأ”. تظهر امرأة تبكي أمام المجلس التشريعي للولاية. تقول: “عندما تحمل المرأة ، تفقد جزءًا من نفسها لصالح شخص آخر”.

علاوة على ذلك ، تأتي إعادة النظر في هذا الفيلم الوثائقي في وقت ، الآن بعد أن مهدت المحكمة العليا الطريق لحظر الإجهاض على نطاق واسع في جميع أنحاء الولايات المتحدة ، سوف تجد شركات التكنولوجيا الكبرى نفسها بشكل متزايد تحت المراقبة. وليس فقط بسبب قيام شركات مثل Microsoft و Apple و Fb الأم Meta بعرض تعويض الموظفين عن تكلفة السفر خارج الولاية من أجل الإجهاض.

هناك أيضًا شعور بأن قرار Roe vs Wade سيفتح الباب أمام نظام تنظيمي جديد. أحد البيانات التي قد يتم فيها البحث عن بيانات من عمالقة التكنولوجيا مثل Google ، على سبيل المثال ، بالإضافة إلى تطبيقات صحة المرأة من قبل جهات إنفاذ القانون ، لملاحقة أي شخص يحاول أو يتلقى بالفعل عملية إجهاض بشكل غير قانوني. وحتى المزيد من البيانات يمكن أن تكون جاهزة للاستيلاء عليها. أشياء مثل استعلامات بحث Google. مشتريات أمازون. بيانات موقع الهاتف الخليوي. كل ذلك ، وأكثر ، يمكن الاستيلاء عليه واستخدامه من قبل سلطات إنفاذ القانون ، أنصار الإجهاض قلقون.

”الوجبات الجاهزة عكس رو هو أن ستيرن وسوندبيرج يصدران تحذيرًا ” لوس انجليس تايمز مراجعة الفيلم. وتتابع الصحيفة ، إنه تحذير “يوضح بشكل كبير ما هو على المحك إذا تم إبطال حكم تاريخي بشأن حقوق المرأة”.


المزيد من تغطية نتفليكس: لمزيد من أخبار نتفليكس ، تحقق من أحدث أفلام ومسلسلات نتفليكس الجديدة لمشاهدتها.

Related Posts

1 of 86