مارك راندولف ، أحد مؤسسي Netflix ، يتحدث عن دروس من قصة منشأ البث | اخبار 24 ساعة ترفيه
اخبار نتفليكس

مارك راندولف ، أحد مؤسسي Netflix ، يتحدث عن دروس من قصة منشأ البث

فيلم كرة السلة الجديد لآدم ساندلر يسرع، الذي يلعب فيه دور كشاف يحاول كسر النظام لجلب معجزة من الخارج إلى الولايات المتحدة ، هو الفيلم الأعلى تصنيفًا باللغة الإنجليزية على Netflix في الوقت الحالي – ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى حصوله على 84.5 مليون ساعة مشاهدة مذهلة على المنصة في الأسبوع الماضي وحده ، وفقًا لأحدث بيانات مخططات أفضل 10 بيانات عالمية من Netflix.

إذا انتقلت إلى مستوى الحساب الفردي ، فستجد أن أحد حسابات Netflix العديدة التي شاهدت الفيلم في الأيام الأخيرة ينتمي إلى Marc Randolph ، الرجل الذي شارك في تأسيس خدمة البث مع الرئيس التنفيذي المشارك الحالي Reed Hastings .

عندما أخبرني راندولف قبل أيام قليلة بذلك يسرع كان أحدث عنوان قام بفحصه (وحبه) على المنصة ، ولم يكن من الصعب على الإطلاق تخيل سبب استمتاع رجل الأعمال بالفيلم. ناهيك عن الرجل الذي ، جنبًا إلى جنب مع هاستينغز ، حارب أولاً فكرة الكرة الغريبة لما سيصبح Netflix أثناء استخدام السيارات المشتركة للعمل كل يوم مع Hastings مرة أخرى في عام 1997.

هذا لن ينجح أبدًا

كتب راندولف كتابًا عن دوره في قصة أصل Netflix ، والذي تم إصدار النسخة الورقية منه للتو هذا الشهر. العنوان، هذا لن ينجح أبدًا، يعبر عن شعور بأن راندولف – جالسًا في مقعد الراكب في سيارة تويوتا أفالون في هاستينغز أثناء ركوبهما معًا في السيارة – سيسمع من هاستينغز ردًا على أفكاره. مرارا وتكرارا.

شامبو مخصص. طعام مخصص للكلاب. فيتامينات الطلب عبر البريد. لا ولا ولا. إليكم سبب عدم نجاح ذلك أبدًا.

مثل ستانلي سوجرمان ، مشروع ساندلر الكشفي لفيلادلفيا سفنتي سيكسرز في يسرع، كان لدى راندولف رغبة في تجربة شيء جديد وجريء. أخبرني رجل الأعمال المتسلسل البالغ من العمر 64 عامًا الآن ، وهو يروي كيف سيضع سلسلة متتالية من الملاعب لـ Hastings ، “كان ريد يجلس هناك ، يحدق من النافذة ، كما لو أنه لم يسمعني”. “لكنني علمت أن عقله كان يدور بسرعة 100 ميل في الساعة. العمل من خلال كل فكرة. “

مكتب Netflix
لقطة خارجية لمبنى مكاتب Netflix عليها علامة شعار Netflix كبيرة في الأعلى. مصدر الصورة: FG / Bauergriffin.com / MEGA

إذا كان من الممكن القول أن Netflix لها بداية ، فقد كانت هنا أثناء المحادثات الحرة بين راندولف وهاستينغز. أثناء حديثهم ، سافروا على طول الطريق السريع 17 – مع مرور الوقت على أيديهم ولا شيء سوى شمس كاليفورنيا والهيمنة المتدفقة أمامهم.

“حسنًا ، ريد – لدي واحدة لك”

كان الرجلان في هذا المنصب في المقام الأول ، في تلك السيارة في تلك اللحظة من عام 1997 ، لأنهما كانا ، في الواقع ، على وشك أن يكونا عاطلين عن العمل.

كانا يعملان في ذلك الوقت في شركة برمجيات هاستينغز Pure Atria. تم بيعها إلى شركة أكبر ، ونتيجة لذلك ، كان هاستينغز وراندولف ، كما يصفها راندولف ملطفًا ، على وشك أن يصبحا “زائدين عن الحاجة”. من جانبه ، رد راندولف بالطريقة التي كان يتصرف بها دائمًا: الانتقال من شركة يعني أن الوقت قد حان لإطلاق شركة أخرى. “أراد ريد الاحتفاظ بيده في اللعبة ، وقال ،” ماذا عن هذا – سأكون مستثمر ملاكك. ” وقلت عظيم. لقد وضع المال. سأبدأ الشركة وأديرها.

“نحن فقط بحاجة إلى الفكرة.”

المقربة من رجل مع لحية صغيرة
ريد هاستينغز ، الرئيس التنفيذي المشارك لـ Netflix. مصدر الصورة: KCS Presse / MEGA

وسط سلسلة الفاشلين ، كانت هناك لحظة اقترح فيها راندولف على الفائز – تأجير الفيديو عن طريق البريد – لكبير مسؤولي Netflix المستقبليين. كان هاستينغز رافضًا لذلك أيضًا. في ذلك الوقت ، كانت الأفلام لا تزال تُحمل على أشرطة VHS. الكثير من الحجم الكبير والضخم والمكلف لإرساله إلى العملاء على نطاق واسع.

تم تأجيل الفكرة.

إلى أن علم هاستينغز لاحقًا عن تنسيق فيديو جديد ، في ذلك الوقت ، يسمى DVD. كان نحيفًا وبدا غير مكلف لشحنه ، مثل قرص مضغوط. لكن هل سيتصدع أو ينكسر في البريد؟ عندما تحدث عن التنسيق إلى راندولف ، خلال إحدى جولاتهم العديدة في السيارة ، قرروا التوقف وتحويل السيارة في منتصف الرحلة. لقد أرادوا وضع الفكرة على المحك ، في ذلك الوقت وهناك.

لحظة Netflix eureka

قال لي راندولف: “لقد حاولنا شراء قرص DVD ، لكن لم يكن هناك شيء”. ”ليس في سانتا كروز ، كاليفورنيا ، على أي حال.

“لذلك قررنا شراء قرص مضغوط موسيقي مستعمل. وبعد ذلك ذهبنا إلى أسفل بضعة أبواب واشترينا مظروفًا ورديًا صغيرًا للهدايا. كما لو كنت ترسل بطاقة تهنئة بالبريد. ضع القرص المضغوط في الظرف ، ووجهه إلى منزل ريد. في صباح اليوم التالي ، عندما أخذني ، كان لديه قرص مضغوط صغير غير مكسور ، في مظروف صغير وصل إلى منزله في أقل من يوم مقابل ثمن طابع “.

كانت تلك لحظة يوريكا. أقراص DVD عن طريق البريد ، ودفق محتوى الفيديو ، والعروض الأصلية والأفلام مثل أشياء غريبة و يسرع – بدأ كل شيء في يوم صيفي عام 1997. عندما خرج Hastings و Randolph من Logos Books & Data في Pacific Avenue في Santa Cruz ، بعد أن اشتريا للتو قرصًا مضغوطًا مستخدمًا لأعظم أغاني Patsy Cline.

عندما ظهرت في البريد ، سليمة ، إلى منزل Hasting ، كان هذا هو كل ما يحتاجون إليه من إقناع بأن فكرة استئجار DVD عن طريق البريد لها أرجل.

يعلم الجميع ما حدث بعد ذلك. في غضون ذلك ، ترك راندولف الشركة في عام 2003. إنه أكثر شغفًا بالأيام الأولى في دورة حياة الشركة ، وليس إدارة شركة أكثر نضجًا. هذا هو البودكاست الحالي الخاص به ، هذا لن ينجح أبدًا، كما أنه يساعد ضيوفه على التفكير والعمل من خلال مشاكل العمل الفعلية.

مؤسسو Netflix

بعد قولي هذا ، استبعد راندولف بعض الأفكار من إطلاق Netflix والأيام الأولى التي تكون مفيدة حول ما يحدث في الشركة الآن. وإلى أين يمكن أن تذهب بعد ذلك.

قال لي راندولف ، لسبب واحد ، “ما تعلمته هو أن النجاح يتناسب مع عدد الأفكار التي تحاول تجربتها.”

بطريقة ملتوية ، هناك بعض الصلة بالجدار الذي اتخذته Netflix هذا العام. هذا الأخير ، بالطبع ، جاء في شكل كل شيء بدءًا من انخفاض سعر سهم الشركة بنسبة 70 في المائة إلى توقع أن تبلغ Netflix عن خسارة ما يصل إلى مليوني مشترك عندما تنشر أرباحًا ربع سنوية مرة أخرى في يوليو.

حققت Netflix نجاحًا كبيرًا في لعبة البث ، لفترة طويلة ، لدرجة أنها دعت جميع القادمين إلى تجربة اللعب. بعض المنافسين الأثرياء بشكل خاص ، مثل Disney و Apple و HBO ، يبتعدون عن هذا التفوق. لدرجة أن Netflix قد تخلت عن بعض المحاور الطويلة لتجربة المستخدم التي كانت تعتبر مقدسة في السابق.

على سبيل المثال ، لم يعد نموذج “الشراهة في كل شيء في وقت واحد” مصونًا. العديد من عروضها الآن في إيقاع الإصدار الأسبوعي. الإعلانات تأتي أيضًا إلى النظام الأساسي. تقدم Netflix تنسيقًا جديدًا تمامًا للمحتوى الآن – ألعاب فيديو محمولة ، متوفرة مجانًا.


ريد هاستينغز: “شجاع للغاية”

لا تحسب راندولف بين الدببة على Netflix. أحد الأشياء الرئيسية التي قالها لي عن هاستينغز “هو أن (ريد) قادر على اتخاذ قرارات صعبة للغاية بطريقة نزيهة للغاية. لقد ركز دائمًا على ما هو القرار الصحيح ، دون التورط في جميع أنواع الاعتبارات الثانوية.

وهذا يترجم إلى شجاعة. ريد شخص شجاع للغاية “.

في الواقع ، إنها نفس النسخة من Hastings التي ، إذا كان الماضي مقدمة ، فمن المؤكد أنها ستنتقل إلى Netflix للخروج من مأزقها الحالي. نفس هاستينغز ، في الواقع ، هو الذي توقع ضرورة تحويل تركيز الشركة من أقراص DVD إلى البث عبر الإنترنت. ومن هناك إلى المحتوى الأصلي. نفس هاستينغز الذين حددوا بشكل صحيح تنسيق التكنولوجيا ، أقراص DVD ، التي من شأنها أن تجعل الشركة ممكنة على الإطلاق. ومن كتب في مقدمة كتاب هاميلتون هيلمر 2016 7 الصلاحيات: أسس استراتيجية الأعمال:

“الإستراتيجية وحش غير عادي. يجب أن أمضي معظم وقتي ووقت أي شخص آخر في Netflix في تحقيق تنفيذ رائع. فشل في هذا ، وسوف تتعثر بالتأكيد. للأسف ، لن يضمن هذا التنفيذ وحده النجاح. إذا لم تكن استراتيجيتك صحيحة ، فأنت في خطر “.


المزيد من تغطية Netflix: لمزيد من أخبار Netflix ، تحقق من أحدث أفلام ومسلسلات Netflix الجديدة لمشاهدتها.

Related Posts

1 of 89