هذه السلسلة الوثائقية المروعة من Netflix تجعل المشاهدين ملتصقين بشاشاتهم | اخبار 24 ساعة ترفيه
اخبار نتفليكس

هذه السلسلة الوثائقية المروعة من Netflix تجعل المشاهدين ملتصقين بشاشاتهم

بعض الجرائم بارزة جدًا ، ومروعة جدًا ، والمحاكمات التي تلت ذلك مثل السيرك الإعلامي … بحيث تتقدم خدمات البث المتعددة مع روايتها المتنافسة والمثيرة للقضية. تعد قضية قتل Staircase أحد الأمثلة على ذلك ، حيث يمنح كل من Netflix و HBO Max المشاهدين نسخًا مختلفة من القصة. وفي أنواع مختلفة ، لا أقل ، أحدهما مسلسل وثائقي والآخر درامي.

قضية القتل نفسها عمرها ما يقرب من عقدين من الزمن. و وصل Netflix إلى هناك أولاً، من حيث محاولة تقديم عنوان متدفق متعلق بالملحمة. HBO ماكس، في هذه الأثناء ، ظهرت لأول مرة في تصويرها الدرامي الصاخب بقيادة كولين فيرث للقضية على الشريط الشهر الماضي فقط.

أدناه ، سنتحدث عن كل نسخة من التحول السيئ للأحداث ، والذي ينبع من وفاة امرأة تدعى كاثلين بيترسون في عام 2001. تم العثور عليها ، كما يوحي اسم كل سلسلة ، عند أسفل الدرج في منزل عائلتها.

هو السلالم مسلسل قصة حقيقية؟

لنبدأ بإصدار Netflix من السلالم، الذي صدر قبل أربع سنوات هذا الشهر. الشخصية المركزية مايكل بيترسون ، كما يشير ملخص الشريط ، “روائي جريمة متهم بقتل زوجته كاثلين بعد العثور عليها ميتة أسفل درج في منزلهم.”

لا يقتصر الأمر على هذا المسلسل المكون من 13 حلقة ، والذي تم بثه في الأصل على قناة ABC ، ​​في حل جريمة القتل نفسها. كما أنه يتتبع “المعركة القضائية التي دامت 16 عامًا” التي تلت ذلك. في غضون ذلك ، أضاف المخرج جان كزافييه دي ليستراد حلقات إضافية متاحة للبث مع كل شيء على Netflix.

قال دي ليستراد: “مايكل بيترسون نفسه شخصية غريبة للغاية ومعقدة للغاية” مجلة تايم، في محاولة لفهم ، بالنسبة للمبتدئين ، ما إذا كان بإمكان بيترسون دفع زوجته إلى وفاتها. “بالطبع ، الرجل الذي قضيت عدة أيام وأسابيع وشهور وسنوات معه – الرجل الذي أعرفه ، يبدو أنه ليس من الممكن أنه قادر على قتل شخص بهذه الطريقة. لكن البشر غريبون للغاية وأنتم لا تعرفون ذلك أبدًا “.


HBO مقابل إصدارات Netflix

من المحتمل أن يكتشف المشاهدون برامج Netflix السلالم سلسلة وثائقية جديدة ، بسبب التمثيل الدرامي للقصة الذي أصدرته HBO Max حديثًا. واحد يجب أن نضيف أنه قد حصل على تقييمات كبيرة ومثيرة للإشادة. حتى أنه تم تسميته كأحد أفضل الأمثلة على نوع الجريمة الحقيقية التي من المحتمل أن تصادفها.

على هذا المنوال ، حصلت على درجة نقاد شبه مثالية طماطم فاسدة (95 بالمائة).

توني كوليت hbo max the staircase
توني كوليت في سلسلة HBO Max الأصلية ، “The Staircase”. مصدر الصورة: HBO Max

بالإضافة إلى فيرث ، دراما HBO Max حول جريمة القتل المشبوهة لبيترسون هي أيضًا نجمة توني كوليت. قال أنطونيو كامبوس ، الذي أخرج ست من الحلقات الثماني ، في بيان صحفي: “لقد كان هذا مشروعًا أعمل عليه بطريقة أو بأخرى منذ عام 2008”.

“لقد كان طريقًا طويلًا ومتعرجًا ، ولكنه يستحق الانتظار حتى نتمكن من العثور على شركاء مثل HBO Max و Annapurna والمقدمة المشاركة ماجي كوهن وكولين فيرث المذهل لإضفاء الطابع الدرامي على مثل هذه القصة الواقعية المعقدة.”


المزيد من تغطية Netflix: لمزيد من أخبار Netflix ، تحقق من أحدث أفلام ومسلسلات Netflix الجديدة لمشاهدتها.

Related Posts

1 of 91