مشاهير العالم

“تزامنا مع اليوم العالمي للصحة العقلية”.. أبرز مساهمات مشاهير العالم لدعم مجال الرعاية النفسية

#مشاهير #مشاهير_العالم #أخبار_عالمية #الفن #أفلام

يستعد العالم للاحتفال غدًا الموافق 10 أكتوبر/ تشرين الأول باليوم العالمي للصحة العقلية، وهو حدث الهدف منه زيادة الوعي بقضايا الصحة النفسية في جميع أنحاء العالم، وفي إطار مشاركاتهم لحشد الجهود لدعم الموضوعات التي تتعلق بتلك القضايا، حرص عدد من المشاهير حول العالم على دعم قضايا الصحة العقلية والنفسية بأعمال تطوعية مختلفة.

ديبيكا بادوكون تدعم جهود الصحة العقلية

لطالما كانت نجمة بوليوود ديبيكا بادوكون من المدافعين عن الوعي بالصحة العقلية، ولأنها حاربت الاكتئاب في الماضي، فهي تعمل حاليًا على تطوير برنامج الصحة العقلية التابع لمؤسسة “Live Love Laugh”، وخلال عملها، تحدثت نجمة بوليوود في تصريح لموقع ndtv عن مدى أهمية الوعي أثناء التعامل مع المرض العقلي، موضحةً أنه إذا لم تتعرف والدتها على أعراضها الاكتئاب التي مرت بها، كانت ستظل تعاني حتى الآن.

ديبيكا بادوكون
ديبيكا بادوكون نجمة بوليوود

سيلينا جوميز ومشاركتها في دعم الصحة العقلية

نشأت سيلينا جوميز كممثلة ومغنية في ديزني في مرحلة مبكرة جدًا من حياتها، مما أدى إلى وضعها تحت الأضواء بدون إدراك كافٍ لطبيعة الموقف، وأُصيبت بالقلق والاكتئاب على مر السنين، ومنذ تشخيصها، دعت سيلينا جوميز علانية إلى أهمية تضافر الجهود حول هذا الموضوع، وتشارك الآن جهودها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى مشاركتها في منصات مختلفة مثل Wondermind التي  تدعم الصحة النفسية، كما فازت سيلينا جوميز بجائزة “ماكلين” لعام 2019 لمناصرة الصحة العقلية.

سيلينا جوميز
سيلينا جوميز تدعم جهود الصحة العقلية

تبرعات جاستين بيبر لدعم الصحة النفسية

أثر جاستن بيبر على ملايين الأشخاص حول العالم من خلال أعماله الفنية، لكنه أمضى أيضًا كثير من وقته وماله وطاقته في الدفاع عن قضايا الصحة العقلية مثل الاكتئاب، حتى أنه تبرع بمبلغ 100 ألف دولار لدعم أحد المعجبين الذي يدافع عن الوعي بالصحة العقلية، حيث تهدف الأموال إلى المساعدة في رفع مستوى الوعي حول الاكتئاب واضطرابات الأكل والميول الانتحارية، وفقًا لتقرير موقع volunteer dip.

جاستين بيبر
جاستين بيبر النجم الكندي

أريانا جراندي تعبر عن مشكلات الصحة العقلية

قدمت أريانا جراندي حوالي 6 ملايين دولار بالتعاون مع Betterhelp، وهي مؤسسة لدعم الصحة العقلية، تقدم خدمات الاستشارة والعلاج عبر الإنترنت، وكذلك الاتصالات الهاتفية والنصية، وكشفت أريانا جراندي أنها كانت تعاني من اضطراب ما بعد الصدمة والقلق والاكتئاب، كما استخدمت حساباتها عبر السوشيال ميديا للتعبير عن المشكلات النفسية التي تسود المجتمع.

أريانا جراندي
أريانا جراندي تساهد في حل مشكلات الصحة العقلية

جهود الأمير هاري وأوبرا وينفري

قدم الأمير هاري مع أوبرا وينفري مسلسل وثائقي عن الصحة العقلية بعنوان “The Me You Can’t See”، يتكون العمل من 5 أجزاء، ويتضمن شخصيات بارزة مثل ليدي جاجا، وتم عرضه في 21 مايو/ آيار من العام الماضي، وأصبح أكثر البرامج مشاهدة في جميع أنحاء العالم منذ عرضه الأول على منصة Apple TV، كما سجلت المنصة 25٪ من المشاهدين الجدد إلى خدمة البث بعد العرض الأول للبرنامج.

 "The Me You Can't See"
بوستر المسلسل الوثائقي “The Me You Can’t See”

الهدف من اليوم العالمي للصحة العقلية

بحسب موقع منظمة الصحة العالمية WHO، الهدف العام لليوم العالمي للصحة العقلية هو زيادة الوعي بقضايا الصحة النفسية في جميع أنحاء العالم وحشد الجهود لدعم هذا الجانب في حياة الناس، كما يوفر هذا اليوم فرصة لجميع الأشخاص الذين يعملون في قضايا الصحة العقلية للتحدث عن عملهم، وما يجب القيام به أكثر لجعل رعاية الصحة النفسية حقيقة واقعة للناس في جميع أنحاء العالم.

الصور من حسابات المشاهير بإنستجرام وموقع IMDb
 

أخبار 24 ساعة ترفيه موقع اخباري يهتم بأخر اخبار الفن والمشاهير نرصد اخر الاصدارات الفنية ونحللها. نتابع اخبار شبكة نتفليكس وننشر عن احدث الاصدارات التي تقدمها Netflix .  نهتم بالموسيقى والفن العالمي ونقدم اخر اخبار فرق البوب الكورية BTS ونقدم كلمات الاغاني مكتوبة, وحظك اليوم.

Related Posts

1 of 113